عرض فيلم «أخضر يابس» في الإمارات.. ١٩ أكتوبر

عرض فيلم «أخضر يابس» في الإمارات.. ١٩ أكتوبر
2017-10-18 15:35:27

تقدم مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس»، بدعم من «دو»، الفيلم المصري الدرامي «أخضر يابس» للمخرج الحائز على جوائز عدة، محمد حمّاد، وذلك في سينما فوكس بمول الإمارات بين 19 أكتوبر والأول من نوفمبر 2017.

ونال محمد حمّاد في شهر ديسمبر 2016 جائزة أفضل مخرج عن الفيلم في مسابقة «المهر الطويل» في «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ليكون أول مخرج مصري يحصل عليها.

يروي الفيلم قصة فتاة شابة محافظة تدعى إيمان، يُضْطرّها غياب والديها إلى تحمّل مسئولية رعاية أختها الصغرى، نهى، التي كبرت وجاء من يطلب يدها للزواج، ولأن الأعراف والتقاليد في المجتمعات العربية تستوجب وجود رجل من العائلة يقوم بالاتفاق على إجراءات الزواج وتفاصيله، فإنه يتحتّم على إيمان دعوة أعمامها لمقابلة العريس وأهله، وخلال رحلة السعي الشاقة لإقناع الأعمام على أداء ذلك الواجب تستشعر إيمان تغيّرًا فسيولوجيًا طارئًا يُجبرها على زيارة الطبيب، الذي يطلب منها إجراء بعض الفحوصات الطبية، تكتشف إيمان أمرًا يجعلها تتغاضى عن الأعراف والتقاليد التي طالما حافظت عليها والتزمت بها.

ويسلّط الفيلم، الاجتماعي والمؤثر، الضوء على السلطوية الذكورية والأبوية على الإناث في المجتمع المصري، على الرغم من صناعة الفيلم بميزانية منخفضة وإنتاج بسيط، فأن جمال الصور البصرية المستخدمة والتفاصيل المصورة أضفت عليه سحرًا وقوة وجعلته فيلمًا أحبّته لجان التحكيم الدولية في مهرجانات العالم، ومنحته العديد من الجوائز.

يعرض فيلم «أخضر يابس» حصريًا ضمن مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس» في صالة سينما مخصصة (صالة 9) بفوكس سينما في مول الإمارات، وذلك اعتبارًا من 19 أكتوبر والأول من نوفمبر 2017.

أُضيفت في: 18 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 27 محرّم 1439
منذ: 1 سنة, 6 شهور, 1 يوم, 3 ساعات, 5 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

92234
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟