انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة السلام

انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة السلام
2017-11-04 17:50:30

انطلقت اليوم السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، حيث تم تخصيص اليوم الأول للتسجيل، حيث تسلم عدد كبير التصاريح الخاصة بهم، كما تسلموا جدول أعمال المؤتمر وكيفية التواصل مع اللجنة المنظمة لتذليل كافة العقبات التي تواجهم كما حصل المشاركين على أرقام وخرائط للتواصل على مدار أيام المؤتمر. 


استمرار التوافد
كما يتوافد باقي المشاركين على مدينة السلام، للحصول على التصاريح الخاصة بهم حيث تتواجد مكاتب للجنة المنظمة في صالة الوصول رقم 1 بمطار شرم الشيخ وصالات استقبال الإقامة. 


شباب حول العالم
ويشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة، ومن مجالات متنوعة، وقد جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.


فرصة للحوار الجاد
ويعتبر منتدى شباب العالم فرصة لجميع الشباب من مختلف دول العالم للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضهم البعض أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم، حيث سيتم من خلاله مناقشة كافة القضايا التي تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم في خلق نافذة جديدة للتعبير عن آراء الشباب ورؤيتهم نحو مستقبل أفضل.


3203 مدعوين
ويشارك في منتدى شباب العالم 3203 مدعوين من فئات متنوعة من المشاركين، تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم. 


46 جلسة
ويضم المنتدى 46 جلسة وورشة عمل موزعة على مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات عالمية تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم.


الجلسة الافتتاحية
من المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية للمنتدى حضور عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، كما يقوم عدد من الشباب من جنسيات متنوعة ولهم إسهامات دولية بارزة في مجالات مختلفة بإلقاء كلمة خلال حفل الافتتاح وستعقد الجلسة الافتتاحية في أحد الأماكن التي تم تجهيزها خصيصا لحفل الافتتاح من أحد شواطئ مدينة شرم الشيخ "خليج نبق".


خيمة الكرة الأرضية
وتم تشييد خيمة على شكل الكرة الأرضية عبارة عن أعمدة من الحديد موضوعة بشكل دائري وفوقها طبقة من البلاستيك المقوى ونظام كهربائي يتحكم في الإضاءة داخل القاعة وخارجها كما تم اختيار البلاستيك من خام المشمع القوى ليتحمل الظروف المناخية في حالة سقوط أمطار.


حفل الافتتاح
ويقام حفل الافتتاح على شكل قبة «مجسم» الكرة الأرضية على مساحة تزيد على 5 آلاف متر مربع يطل على البحر مباشرة، ويضم لاند سكيب وطرقا وتشجيرا على الجانبين وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر، حيث تم رصف ثلاث طرق وإقامة أماكن انتظار السيارات بالإضافة إلى تشجير جانبي الطريق وابتكار نظام جديد للإضاءة الليلية بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه لخيمة الكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.


وإلى جانب جلسات المنتدى، سيكون هناك عدد كبير من الأنشطة والفعاليات المتنوعة ومنها عروض فنية وثقافية لمختلف حضارات العالم وأنشطة رياضية وحفلات غنائية، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي تتيح للشباب فرصة التعرف على الثقافات المختلفة.


التمويل
ويساهم في تمويل ورعاية المنتدى عدد كبير من المؤسسات الوطنية التي حرصت على توفير جميع الإمكانات اللازمة لإنجاح المنتدى بالصورة التي تليق بمصر أمام العالم وتعد تلك المؤسسات نماذج مشرفة للمؤسسات الوطنية الداعمة للشباب وقضاياه كما تعد نموذجا مصريا يدعو للفخر والاعتزاز.

كما يساهم أيضا في تمويل ورعاية المنتدى عدد من شركاء النجاح الوطنيين من مؤسسات خاصة حرصت على أن تكون جزءا أصيلا من هذا الحلم المصري ولم تتخل عن تقديم إمكانياتها لشباب مصر لتنفيذ حلمهم.


إنهاء الترتيبات
ومن جانبها، أنهت القيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة جنوب سيناء كافة الترتيبات النهائية الخاصة بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ ومقر حفل افتتاح منتدى شباب العالم بخليج نبق للوقوف على الاستعدادات الخاصة لمنتدى شباب العالم.


we need to talk
كما تزين مطار شرم الشيخ بصور ولافتات المنتدى، حيث ظهرت اللافتات بمجرد نزول المشارك من الطائرة، كما نال هاشتاج المنتدى الرسمي "we need to talk" إعجاب الحضور الذين حرصوا على التقاط الصور فور وصولهم المطار.

كما تتواجد فرق استقبال من شباب اللجنة المنظمة للمنتدى في المطار من أجل استقبال الوفود وتوجيههم نحو أماكن الإقامة التي يتواجدون بها من أجل المشاركة في المنتدى.


الفنادق تتزين 
وتزينت فنادق شرم الشيخ بالصور واللافتات والأعلام الخاصة بالمنتدى، حيث انتشرت اللافتات في الشوارع وعلي الفنادق، كما تتواجد فرق من شباب اللجنة المنظمة داخل الفنادق من أجل تسهيل مهمة الوفود المشاركة وتلبية طلباتهم على الفور.


وقد تم اعتماد 30 فندقا على مستوى عال من الكفاءة والجودة لاستقبال الشباب، فضلا عن أن جميع الفنادق مؤمنة تماما لاستقبال الشباب والوفود وتم اتخاذ اللازم للتأمين مع رفع حالات الطوارئ في هذه الفنادق مع الكشف أمنيا على جميع العاملين فيها وجميع المترددين عليها. 

وتشهد محافظة جنوب سيناء بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية جهودًا مكثفة استعدادا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوف منتدى شباب العالم المقرر إقامته بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم.


استنفار أمني
وقد تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالمدينة وبطول المطار ورفع درجة الاشتباه السياسي والجنائي في كل أنحاء المدينة، وقامت إدارة المفرقعات بتمشيط محيط مركز المؤتمرات وقاعة حفل الافتتاح بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات أو مواد مشتبه فيها ورفع أي سيارة متوقفة في محيط المركز، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل الفوري والسريع مع أي مشتبه به.

ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أي تكدسات مرورية بالمنطقة وإيجاد محاور وطرق بديلة خاصة في الأيام التي يقام بها المؤتمر.


كاميرات مراقبة
ووضعت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة في المنطقة وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن جنوب سيناء وربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن فضلا عن تحريك سيارات شرطية مزودة بكاميرات مراقبة لرصد أي وقائع بالفيديو والصور.

كما قامت مديرية الأمن بحملات تمشيطية للوديان وغلق المدقات الجبلية الوعرة في عمق الجبال وتمشطها، حيث تمت الاستعانة بمنظومة إلكترونية متصلة بكاميرات حديثة للرؤية الليلية.

أيضًا تم التنسيق مع القوات المسلحة للسيطرة على الطرق والمدقات الجبلية الرابطة بين شمال وجنوب سيناء، بالإضافة إلى التشديدات الأمنية التي تتم بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، حيث يتم فحص هوية جميع الوافدين والمغادرين للمحافظة مع نشر دوريات أمنية مكثفة لغلق كل المداخل المؤدية لجنوب سيناء. 


وانتشرت الكمائن بطول طريق المطار ومحيط الفنادق ومركز المؤتمرات حيث تقوم بعملية تفتيش جميع السيارات القادمة إلى شرم الشيخ وفحص أتوبيسات الرحلات ونقل الركاب وأتوبيسات شرق الدلتا وعدم دخول أي شخص لا يحمل كارنيه البحث الجنائي إلا إن كان زائرا فقط.


تجميل المدينة
وتشهد مدينة شرم الشيخ أعمال التجميل والتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات. 

كما تم تجهيز قاعة كبار الزوار والمداخل والمخارج بالورود وتجديد الطريق المؤدية للمطار مع رفع درجة الاستعداد القصوى من التأمين.

كذلك تم رصف عدد من الشوارع الرئيسية والجانبية وصيانة أعمدة الإنارة بطريق المطار ومحيط مركز المؤتمرات، واستنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الضيوف، حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات وتأكيد جاهزية المحافظة تمامًا لتنظيم واستضافة هذا الحدث الكبير.

وقد وصل صباح اليوم العديد من الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في فعاليات المنتدى.


مصادر رئاسية
ومن جانبها، أكدت مصادر رئاسية مشاركة 52 وفدا رسميا من دول توجو وموريتانيا وفلسطين والجابون وتشاد والإمارات والأردن ولبنان والسنغال والجزائر وغينيا الاستوائية وتونس وإثيوبيا وأوغندا وجيبوتي والهند واليمن. 

كما تضم الوفود المشاركة كلا من الإمارات والبحرين والمغرب والسودان ومورشيوس ورواندا ونيجيريا والجابون والصين وزامبيا وصربيا وإندونسيا وبروندي والصومال والكونغو.

ويشارك في المنتدى أيضًا وفود رسمية من الكويت والسعودية وألمانيا وقبرص والبوسنة وسيريلانكا والعراق وطاجيستان وكينيا والأرجنتين وبيلاروسيا وأرمينيا والمجر واليونان وكازاخستان وفيتنام ورومانيا.

كما أكدت المصادر أن هناك مبعوثًا للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث الاتحاد الأفريقي يشاركان في فعاليات المنتدى، مشددة على أن هناك ١١٣ جنسية تشارك في المنتدي وبلغ إجمالي عدد المشاركين في المنتدى ٣٢٠٣ مشاركين.


الشباب المصري
وأضافت المصادر أن عدد الشباب المصريين الذين يشاركون في المنتدى ممن سجلوا على الموقع الإلكتروني بلغ ٣٠٩ شباب المصريين وهناك ١٥٠ من شباب الجاليات المصرية في الخارج يشاركون في المنتدى.

وتابعت المصادر: أن هناك ٧٧ شابا يشاركون في نموذج محاكاة الأمم المتحدة نصفهم من الأجانب حيث سيتمكن الشباب من معايشة تجربة حية لما يختبره ممثلو دول مجلس الأمن في الأمم المتحدة والتعرف على مختلف وجهات النظر والحلول أثناء مناقشة عدد من الموضوعات التي تخظى باهتمام عالمي.

كما ستشهد جلسات مجلس الأمن مناقشة مجابهة المخاطر التي تهدد السلام والأمن العالمي بسبب المنظمات والأعمال الإرهابية وكذلك مناقشة الهجرة غير المنتظمة والتحديات للدول والمهاجرين، والحروب السيبرانية وتهديد الأمم.


الجامعات المصرية
كما يشهد المنتدى مشاركة ٨٥ شابا من الجامعات المصرية الحكومية المتفوقين دراسيا و١٠٧ بطلاب من المتفوقين دراسيا وجامعيا في الجامعات الخاصة.

ووصل مدينة شرم الشيخ 120 من الشباب المشاركين بالمنتدى من الخارج كما وصل 700 شاب مصرى إلى مدينة السلام.

ويصل على مدار مدينة شرم الشيخ 863 شخصية أجنبية للمشاركة في منتدى شباب العالم.

كما تشارك ٤٢ شخصية من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي والملهمة للشباب في الفعاليات.


وفد رئاسي
وتفقد وفد رئاسي قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ ومقر حفل افتتاح منتدى شباب العالم بخليج نبق للوقوف على الاستعدادات الخاصة لمنتدى شباب العالم.

وأكدت مصادر رئاسية ضمن الوفد أن مدينة شرم جاهزة تماما لفعاليات المنتدى حيث تابع الوفد اللمسات الأخيرة بمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ لاستضافة حفل افتتاح منتدى شباب العالم غدا الأحد ضمن فعاليات المؤتمر.

أُضيفت في: 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 14 صفر 1439
منذ: 19 أيام, 4 ساعات, 41 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

93023
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
انطلاق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39 تحت شعار ”سحر السينما أرض الحضارة”
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟