تموين المنيا يضبط 5 أطنان دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء

تموين المنيا يضبط 5 أطنان دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
2017-11-14 14:40:10

نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري حملة تفتيشية مكبرة لضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين، وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 33 محضرا تموينيا مخالفا، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية تم تحرير 15 محضرا مخالفا حيث تم ضبط طن ونصف من السكر ناقص الوزن و5 أطنان و750 كيلو دقيق بلدى مدعم بغرض بيعه في السوق السوداء وبدون فواتير ونص طن من ملح بدون فواتير. 

كما تم ضبط 120 كجم زيت طعام مجهول المصدروضبط 330 كيلو من الأرز ناقص الوزن، بالإضافة إلى ضبط عدد 15 كيلو من اللحوم بدون بيانات أو صلاحية ومذبوحة خارج المجازر الحكومية،كما تم مصادرة 480 لتر بنزين مدعم بغرض أعادة بيعه في السوق السوداء و24 شكارة من الاسمدة المدعمة.

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، تم تحرير عدد 3محاضر مخالفة تنوع ما بين (عدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية –حيازة سلع غذائية بدون بيانات).

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير عدد 15 محضر مخالف منها 4محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ومحضرين إنتاج خبزغير مطابق للمواصفات و5 محاضرعدم نظافة أدوات العجن ومحضرين عدم وجود ميزان حساس وعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 24 صفر 1439
منذ: 9 أيام, 7 ساعات, 49 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

93523
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
انطلاق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39 تحت شعار ”سحر السينما أرض الحضارة”
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟