برلماني للحكومة: تشغيل التوك توك دون ضوابط «مصيبة كبرى»

برلماني للحكومة: تشغيل التوك توك دون ضوابط «مصيبة كبرى»
2017-11-14 15:55:01

حذر النائب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب، الحكومة من ترك وسيلة التوك توك لنقل الركاب بدون أي ضوابط، مؤكدا أنه لا توجد دولة في العالم تترك التوك توك يعمل بدون أي ضوابط مثلما يحدث في مصر.

وتساءل " الحناوى " في طلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، بعد حادث وفاة 7 تلاميذ غرقا إثر انقلاب «توك توك»، بهم بترعة المحمودية أثناء استقلاله بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة عن أسباب عدم وضع الحكومة لضوابط استخدام التوك توك كوسيلة من وسائل نقل الركاب خاصة بعد أن أصبح التوك توك يشكل تهديدا كبيرًا على حياة المواطنين.

كما تساءل النائب هانى الحناوى كيف يمكن أن يركب 7 أطفال في توك توك واحد، متهما الحكومة بأنها السبب في ذلك لأنها هي التي تركت ملف التوك "سداحا مداحا". 

وقال:" كنت أتوقع أن يعقد مجلس الوزراء اجتماعا طارئا بعد كارثة حادث توك توك قرية بلبع لبحث مشكلة التوك توك وإيجاد حل لها"، معتبرًا أن وجود وعمل التوك توك بدون ضوابط بـ"المصيبة الكبرى" مؤكدا أن وضع ضوابط وتراخيص لتشغيل التوك توك سوف يدر على خزانة الدولة الملايين من الجنيهات.

يذكر أن 7 تلاميذ من الصف الأول والثاني الابتدائي لقوا مصرعهم غرقا في ترعة المحمودية بمحافظة البحيرة أمام زاوية غزال، بعد انقلاب توك توك بهم في الترعة أثناء عودتهم من المدرسة إلى بيوتهم.

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 24 صفر 1439
منذ: 9 أيام, 6 ساعات, 34 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

93537
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
انطلاق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39 تحت شعار ”سحر السينما أرض الحضارة”
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟