كل 30 ساعة شائعة

كل 30 ساعة شائعة
2017-11-14 17:58:55

صدر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تقريرا يتناول حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية من أنباء تسببت في ردود أفعال غاضبة للمواطنين خلال الفترة من 5 حتى 14 نوفمبر الجاري.

وتضمن التقرير 7 شائعات رصدها المركز خلال هذه الأيام التسعة وقام بنفيها وتوضيح حقائقها بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية، وهو ما يؤكد أن هناك شائعة كل 30 ساعة في مصر حاليًا.

قانون الخدمة المدنية 
بداية أكد المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه لا صحة على الإطلاق لإدخال أي تعديلات أو إجراء ‏مناقشات حول قانون الخدمة المدنية الجديد، مشيرا إلى أن ما يتم مناقشته الآن هو المادة الخاصة بتسويات ‏العاملين بالدولة حال حصولهم على مؤهل أعلى أثناء الخدمة وأي ‏راتب يتقاضونه، مؤكدًا أن تلك المادة تخص اللائحة التنفيذية للقانون وليس مادة ‏بالقانون نفسه.

مدينة الإنتاج الإعلامي 
من جانبه قال أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أنه لا توجد أي مساهمات أو استثمارات لرجلي الأعمال السعوديين الوليد ‏بن طلال وصالح كامل، داخل شركة مدينة الإنتاج الإعلامي، مؤكدا أن العلاقة معهما تقتصر فقط على تأجيرهما لعدد من الاستديوهات بالشركة، وأنهما ‏ملتزمان بالسداد.

وأكد "هيكل" أن جميع ‏الاستثمارات داخل الشركة مملوكة بالكامل للشركة ومساهميها، مشيرا إلى أن شركة "روتانا" مملوكة للوليد بن طلال تؤجر فقط ستوديو ومقر إداري، كما أن شركة ‏‏"مسك" مملوكة للشيخ صالح كامل تؤجر فقط مقر إداري.‏

أسعار الوقود 
وأوضحت وزارة البترول أن أسعار الوقود والبنزين كما هي لم تتغير ولا زيادات جديدة في أسعارها خلال الفترة الحالية حتى 30 يونيو 2018، وأن المستهدف إلغاء الدعم عن البنزين خلال فترة برنامج هيكلة دعم المنتجات البترولية التي تستمر لـ "5 سنوات" بدءًا من 2014‏. ‏

وأكدت الوزارة أنه من الصعب بيع اسطوانة البوتاجاز بسعر تكلفتها ‏الأصلي وبالتالي سيكون هناك دعم جزئي لها خلال فترة برنامج هيكلة ‏الدعم على مدار "5 سنوات"، مشيرة إلى أن هناك حزمة إجراءات للحماية الاجتماعية تستهدف في المقام الأول الطبقات الأقل ‏دخلًا والفئات الأولى بالرعاية‏، وذلك ضمن خطة واضحة لإصلاح منظومة الدعم.‏

أسعار الكهرباء 
من جانبها قالت وزارة الكهرباء أيضا إنه لا زيادة جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا، مشيرة إلى أن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التي أقرها مجلس الوزراء ووافق عليها في شهر يوليو ‏الماضي.‏

امتحانات الثانوية العامة 
وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرة إلى أنه لم ‏يتم وضع جدول امتحانات الثانوية العامة حتى الآن وأنه من ‏المعتاد وضعه في شهر أبريل من كل عام.

أيام مظلمة نهاية نوفمبر 
ونفى الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ما تردد بشأن حدوث أيام مظلمة في كوكب الأرض أواخر شهر نوفمبر الحالي ‏بسبب اقتران كوكبي الزهرة والمشترى.

دواجن أوكرانية مهرمنة 
وأخيرا قالت وزارة التموين إنه لا صحة لطرح دواجن أوكرانية مهرمنة بالمنافذ التموينية ‏والمجمعات ‏الاستهلاكية، مؤكدة أنه لا يتم الإفراج عن أي صفقة بالموانئ لدخول البلاد إلا إذا كانت ‏آمنة وخالية من أي مسببات مرضية ونتبع اشتراطات صحية لإنتاج الدواجن واستيرادها.

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 24 صفر 1439
منذ: 9 أيام, 4 ساعات, 27 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية كل ساعة شائعة

التعليقات

93562
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
انطلاق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39 تحت شعار ”سحر السينما أرض الحضارة”
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟