”التنمية المحلية” تعلن مسئوليتها عن الإشراف علي ”الشركة القابضة للنظافة” بعد تأسيسها

”التنمية المحلية” تعلن مسئوليتها عن الإشراف علي ”الشركة القابضة للنظافة” بعد تأسيسها
2017-11-22 15:56:09

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة اتخذت قرارا نهائيا بعدم التجديد لأى شركات أجنبية تعمل فى منظومة جمع وتدوير القمامة.

وقال خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة أن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، قدم لمجلس النواب بعرض مفصل لخطة الحكومة فى العمل بمنظومة جمع وتدوير القمامة من خلال إنشاء شركة قابضة تكون وعاء لكافة العاملين بالمنظومة، وكذلك دور الدولة والبرنامج التنفيذي وكافة الأمور المتعلقة سواء الإدارية أو الاقتصادية أو التمويلية والتحصيل لهذه المنظومة وكذلك دور المحافظات والكيانات المتواجدة الان مع مراعاة خصوصية كل محافظة والعمل علي تهيئة مناخ الاستثمار فى هذا القطاع الهام.

وأكد مساعد الوزير أن هناك عدد من الشركات الوطنية العاملة فى قطاع منظومة القمامة ومعظمها قطاع خاص تقدموا بطلبات من أجل زيادة حجم استثماراتهم فى هذا المجال وقال مساعد الوزير أن وزارة التنمية المحلية سيكون لها الإشراف علي الشركة القابضة للقمامة بعد إنشائها وهناك تعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام.

ومن جانبه طالب المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة بضرورة أن تستفيد وزارة التنمية المحلية من وزارة الإنتاج الحربي ومن وزارة الاستثمار وان يكون هناك تعاون فى هذا الملف حتى تخرج الشركة للنور كما طالب بالاقتضاء بتجربة الشركة القابضة للكهرباء من حيث الاهتمام الاموال والاصول والأفراد وقال إننا بصدد تطوير مؤسسي وليس عملا تنفيذا ونعلم أن هناك معوقات ولكن سنعمل علي أن يكون هناك بنية تشريعية وادارة تساعد علي النجاح وتطوير وتأهيل الكوادر البشرية.

أُضيفت في: 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 3 ربيع أول 1439
منذ: 1 سنة, 10 شهور, 23 أيام, 2 ساعات, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

93954
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟