«ماكلارين» البريطانية تطرح سيارة الرياضية بعد تطويرها لسباقات الحلبات

«ماكلارين» البريطانية تطرح سيارة الرياضية بعد تطويرها لسباقات الحلبات
2017-12-20 15:54:51

طرحت شركة "ماكلارين" البريطانية، سيارتها السوبر رياضية "سينا" المحدودة الإصدار بـ500 نسخة، والتي تشارك بفعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس 2018.

وأوضحت ماكلارين، أن سيارتها "سينا" التي يبدأ ثمنها من 1.1 مليون دولار، تم تطويرها لسباقات الحلبات، بجانب قدرتها على السير في الطرقات العامة، كما تمتاز السيارة، بهيكلٍ مصنع من "الكاربون فايبر" خفيف الوزن وعالي الصلابة، وذلك بعد أن اعتمد الشركة البريطانية في بناء نسختها الجديدة على قاعدة العجلات ذاتها لشقيقتها "إس 720"، ما ساهم في منحها وزنًا إجماليًّا منخفضًا لا يتعدى 1100 كيلو جرام الكفيلة في منحها سمة ثاني أخف سيارة بتاريخ الشركة عقب أسطورتها "F1"، خصوصًا أن "سينا" هي بحدود 220 كيلو جرامًا أقل من "إس 720".

وتبرز في السيارة الجديدة، مداخل هواء كبيرة في المقدمة تعزز من ديناميكية وحركة السيارة، كما أن ماكلارين عملت على تطوير وزيادة قوة الدفع الخلفي إلى مرحلة غير مسبوقة، ووفرت الصانعة البريطانية لسيارتها مجموعة مميزة من الألوان المختلفة، وجناح خلفي مميز الشكل، كما أنه بإمكان السائق إخفاء مداخل الهواء الإضافية.

وزودت بمحرك مكون من ثمانية أسطوانات ثنائي التوربو، بسعة أربعة لترات، يزأر بقوة 789 حصانًا، تتولى نقلها إلى نظام الدفع الخلفي علبة تروس يدوية سباعية السرعات، وتضمن لها الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في غضون 2.5 ثانية فقط، وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 320 كيلو مترًا في الساعة.

كما حرصت الشركة البريطانية على منح "سينا" نظام مكابح جديد، هو الأفضل والأعلى تقنية، مستمد من خبرات القسم الرياضي التابع للشركة في عالم السباقات، والمكون من أقراص سيراميك الكربون بجانب تكنولوجيا مساعدة.
 

أُضيفت في: 20 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 1 ربيع آخر 1439
منذ: 1 سنة, 5 شهور, 1 ساعة, 40 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

94838
سيارات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟