تفاصيل أول يوم لتوثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة

تفاصيل أول يوم لتوثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة
2018-01-10 16:10:07

كشف المستشار علاء الدين فؤاد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة بلغت في اليوم الأول لتوثيق الإقرارات بمكاتب الشهر العقاري ما نحو 4400 إقرار تقريبا.

لجان بالمحاكم الابتدائية 
وقال المستشار علاء فؤاد  إن اللجان الموجودة بالمحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، الخاصة بطلبات قاعدة البيانات، ستبدأ عملها بدءا من غد الأربعاء، باستقبال طلبات الوافدين من الساعة 9 صباحا وحتى الخامسة مساء، مضيفا أنه تم تدريب أعضاء تلك اللجان على تلقى طلبات الوافدين، الذين يرغبون بالإدلاء بأصواتهم في المحافظة التي يتواجدون بها في غير موطنهم الانتخابي، وتلقى طلباتهم في ذلك.

وأكد فؤاد أنه سيتم استقبال طلبات الناخبين الوافدين بتغيير موطنهم الانتخابي، والإدلاء بأصواتهم في المحافظة التي سوف يتواجدون بها خلال فترة الانتخابات الرئاسية، بدءا من غد وحتى قبل موعد التصويت بـ 20 يوما تقريبا، وذلك للتيسير على المواطنين، فضلا عن تكليف مكاتب الشهر العقارى باستقبال طلبات الوافدين.

وأوضح أن الهيئة اتخذت قرارا بمد العمل اليوم الثلاثاء بمكاتب الشهر العقاري، حتى الساعة السادسة مساء؛ للتسهيل على المواطنين الذين يرغبون في عمل الإقرار الرئاسي.

غرفة عمليات العدل
من ناحية أخرى، شكلت وزارة العدل غرفة عمليات بإدارة الشهر العقاري بالوزارة؛ لمتابعة سير عملية توثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة التي بدأت، اليوم الثلاثاء. 

وتقوم غرفة عمليات وزارة العدل بمتابعة مكاتب الشهر العقاري، التي تقوم بتوثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة، وعددها 389 مكتب شهر عقاري. 

تعطل الأجهزة 
ورصدت غرفة العمليات تعطل بعض أجهزة التابلت المستخدمة في عملية توثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة في بعض مكاتب الشهر العقاري، وكذلك عدم دراية بعض الموظفين بتفاصيل فنية تتعلق بعمل الجهاز، بالإضافة إلى عدم وجود مهندسين دعم فني بالمكاتب للعمل على إصلاح وتشغيل الأجهزة.

وتواصلت وزارة العدل مع الهيئة الوطنية للانتخابات لحل المشكلة بإرسال مهندسين فنيين في بعض المكاتب والتواصل هاتفيا بموظفين في مكاتب أخرى للعمل على حل المشكلة، وكذلك الربط بين هذه المكاتب وبين الدعم الفنى التابع للهيئة.

ضعف الإقبال 
ورصدنا ضعف الإقبال في اليوم الأول لتوثيق إقرارات التأييد الرئاسية لمرشحي الانتخابات الرئاسية. 

وبدأت مكاتب الشهر العقاري البالغ عددها 389 مكتبا بمختلف المحافظات، من التاسعة صباحا، استقبال الناخبين الراغبين في توثيق إقرارات التأييد الرئاسي.

مد فترة العمل 
وصرح المستشار محمد عجاج رئيس المكتب الفني رئيس غرفة عمليات الشهر العقاري بوزارة العدل، أنه تم إصدار قرار بالتنسيق بين وزارة العدل والهيئة الوطنية للانتخابات لمكاتب الشهر العقاري والتوثيق، المكلفة بتوثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة، وعددها 389 بمد العمل بالمكاتب حتى السادسة مساء.

وأضاف  أنه كان من المقرر انتهاء العمل بالمكاتب في تمام الرابعة والنصف عصرا، إلا أنه تم مد العمل للتيسير على المواطنين ومنحهم فرصة عمل الإقرارات بعد الانتهاء من عملهم.

وتجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر، أيام الجمعة والسبت والأحد 16، 17، 18 مارس، وداخل مصر، أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء 26، 27، 28 مارس.

وحال الإعادة، ستجرى الانتخابات خارج مصر أيام الخميس والجمعة والسبت 19، 20، 21 أبريل، وداخل مصر أيام الثلاثاء، والأربعاء، والخميس، 24، 25، 26 أبريل.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 22 ربيع آخر 1439
منذ: 9 شهور, 13 أيام, 2 ساعات, 5 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

95733
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟