باب النجار مخلع

باب النجار مخلع
2018-01-11 16:50:33

«باب النجار مخلع».. مثل مصري ينطبق على مجموعة من المسئولين، تولوا مناصبهم لتأدية مهام معينة وتلبية مطالب جماهيرية، فكانوا أول من وقعوا ضحايا لإهمال المهام الموكلة إليهم وللهيئات التي تتبعهم.

وزير الري
أبرز هؤلاء المسئولين الذين تنطبق عليهم مقولة بابا النجار مخلع هو الدكتور "محمد عبد العاطي"، وزير الموارد المائية والري، فقد كان أول يعانون من انقطاع المياه، حيث قال: «المياه بتقطع عندنا في البيت باليومين والتلاتة، وبخزن مياه في جركن وبحافظ عليها بالنقطة».

جاء ذلك خلال حديثه عن أزمة سد النهضة، في كلمته أمام البرلمان خلال الجلسة العامة، التي عقدت برئاسة الدكتور السيد الشريف وكيل المجلس، للرد على البيانات العاجلة الموجهة للوزير من النواب، مؤكدا أن الدولة تتحرك في اتجاه أزمة سد النهضة، لكن يجب أن نكون حريصين على المياه، حيث أكد وزير الري أن الدولة لا تتوقف عن التحرك بشأن أزمة سد النهضة بما في مصلحة مصر.

وزير المالية
«وزير المالية يعاني ارتفاع الأسعار، فإذا كان وزير الميزانية يعاني ارتفاع الأسعار فماذا يفعل الشعب؟».

هذا الإفيه ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي من الرواد فيس بوك، بعد تصريح سابق لوزير المالية أغسطس الماضي.

قال عمرو الجارحي وزير المالية في تصريح صحفي، إنه يعاني ارتفاع الأسعار كأي مواطن عادي، قائلا: "بحاول أرشد استهلاكي في بيتي مع ارتفاع الأسعار"، موضحا أن تلك الأعباء الاقتصادية التي يواجهها الشعب المصري ستزول بمجرد جني ثمار خطة الإصلاح الاقتصادي، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد".

محمد شاكر
يعاني "محمد شاكر" وزير الكهرباء، كابوس انقطاع النور، حيث أكد في أكثر من تصريح أن الكهرباء تنقطع في منزله كأي مواطن طبيعي، قائلا: "الكهربا بتقطع عندي في الشقة 4 مرات، وبشعر بنفس معاناة الشعب".

فقد أكد في تصريح سابق خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور، أن الاستهلاك السنوي للكهرباء يبلغ 156 مليار كيلو واط، مضيفا: "أنا شخصيًا لما شوفت التليفزيون ولقيت العلامة الحمراء ظاهرة بقفل التكييف".

وواصل شاكر قائلًا: "الغردقة وشرم الشيخ لا تفصل عنهما الكهرباء تمامًا، وبعض المصانع أيضًا التي تؤثِّر على الحياة"، وأكد أن "أزمة الكهرباء سيتم القضاء عليها نهائيًا بحيث لا تنقطع ولو لثانية في مدة من أربع إلى خمس سنوات".

سيارة رجل الداخلية
في واقعة فريدة من نوعها، سرق مجهولون سيارة شرطة خاصة بالرائد محمد عليان رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس.

وتعود الواقعة للعام الماضي، عندما استعار النقيب إبراهيم فريد حامد معاون مباحث المركز، السيارة من زميله رئيس المباحث بهدف زيارة أحد أصدقائه بمنطقة الهرم بجوار فندق سياج، وتم سرقتها هناك.

وأثبتت التحريات أن السيارة التي سرقت تابعة لمركز شرطة أبو النمرس موديل 2014، ولم يتم ترخيصها ولم تحمل لوحة معدنية وكانت مخصصة للرائد محمد عليان رئيس المباحث.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 23 ربيع آخر 1439
منذ: 9 أيام, 6 ساعات, 7 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية باب النجار مخلع

التعليقات

95787
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
انطلاق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39 تحت شعار ”سحر السينما أرض الحضارة”
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟