العناني: مقبرتا نفرتاري وسيتي الأول حققتا ١٨ مليون جنيه خلال عام

العناني: مقبرتا نفرتاري وسيتي الأول حققتا ١٨ مليون جنيه خلال عام
2018-01-14 19:55:25

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن الوزارة بدأت في إعداد قاعدة بيانات للعاملين بالوزارة، وجرى إدراج بيانات ١٢ ألفا من موظفي الوزارة بقاعدة البيانات الجديدة.

وأكد العناني خلال الاحتفال بعيد الأثريين في دار الأوبرا، أنه جار تعديل إجراءات مرافقة الأثريين للمعارض، وتخفيضها من ٣٠ يوما إلى ٢٠ يوما؛ لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأثريين لمرافقة المعارض الخارجية.

وأضاف العناني أن مقبرتي نفرتارى وسيتي الأول حققتا دخلا ١٨ مليون جنيه خلال عام، مشيرا إلى أن نقابة الأثريين على وشك الإشهار خلال أيام.

وأوضح العناني، أنه تم زيادة تذاكر دخول المناطق الأثرية مرتين خلال الفترة الماضية، وهذا تسبب في مضاعفة دخل الوزارة دون التأثير على الوفود السياحية.

وتابع العناني أن أول اجتماع للشركة القابضة للاستثمار في مجال الآثار ٥ فبراير المقبل.

وحضر الاحتفال الدكتور خالد العناني وزير الآثار ومجموعة من وزراء الدولة وأعضاء مجلس النواب ووكيلي المجلس، وسفراء الدول العربية والأجنبية والشخصيات العامة، بالإضافة إلى وزراء الآثار السابقين ومديري المنظمات والمعاهد الدولية للآثار وقيادات وزارة الآثار والأثريين العاملين بالوزارة.

وأوضح الدكتور هشام الليثي مدير مركز تسجيل الآثار بالوزارة، أن الحفل شهد عرضا فنيًا بالإضافة إلى تكريم عدد من أساتذة الآثار المصرية والإسلامية والأثريين والعاملين بالوزارة.

وأشار إلى أنه من بين المكرمين الدكتور أحمد عبد الرازق أستاذ الآثار الإسلامية بجامعة القاهرة، والدكتورة آمال العمري أستاذ الآثار الإسلامية بجامعة القاهرة، والدكتور جودت جبرة أستاذ القبطيات، والدكتورة زينب الكردي أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة، والدكتور شوقي نخلة رئيس الإدارة المركزية للترميم بوزارة الآثار (الأسبق)، وأحمد عبد الفتاح مدير عام آثار ومتاحف الإسكندرية (الأسبق)، والدكتور محمد صالح على مدير عام المتحف المصري (الأسبق) والدكتور محمود ماهر مدير عام تسجيل الآثار بالوزارة (الأسبق) الراحل أحمد الزيات أستاذ الآثار الإسلامية، والراحل حسين بلبل مدير عام آثار مناطق آثار إسلامية. 

وأضاف الدكتور الليثي أنه سيتم تكريم أيضا على فاروق رئيس عمال الحفائر بالأقصر، ورجب أحمد عيسى بالإضافة إلى سليمان غانم مصاب حادث مسجد الروضة بدير العبد، وعامر محمود مصاب مركز تسجيل الآثار، وشهداء حادث مسجد الروضة بدير العبد الشهيد أحمد محمد وعبد السلام عبد الله ومحمد سليمان ومحمد عبد الرحمن ويوسف محمد عودة.

أُضيفت في: 14 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 26 ربيع آخر 1439
منذ: 1 سنة, 9 شهور, 22 ساعات, 40 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

95811
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟