«هواوي» تختبر هواتفها بـ 15 طريقة قبل بيعها.. الأخيرة سرية

«هواوي» تختبر هواتفها بـ 15 طريقة قبل بيعها.. الأخيرة سرية
2018-01-23 14:56:43

خلال الأعوام الأخيرة ازدهرت الاختبارات الخاصة بالهواتف الذكية، مع زيادة قنوات اليوتيوب التي تعرض الهواتف لاختبارات قاسية، ومع كل عيب جديد يطرأ على نوع من الهواتف يضاف اختبار جديد إلى الاختبارات السابقة.

وزار موقع "فيتو" مركز البحث والتطوير في مدينة شنغهاي، بدعوى من شركة هواوي العالمية، وهو واحد من 15 مركزا للبحث والتطوير حول العالم، وأطلعنا على الاختبارات التي تجريها الشركة على أجهزتها المختلفة من الهواتف الذكية.

وتتضمن اختبارات الهواتف الذكية:
اختبارات السقوط، وتنقسم إلى ثلاثة اختبارات:

1- السقوط من ارتفاع منخفض، من خلال جهاز يوقع الهاتف من 10 سم بعدد 1800 مرة لمعرفة تأثير السقوط المتكرر، وهو الاختبار الأطول حيث يستغرق أكثر من 20 ساعة.

2- السقوط من ارتفاع عالي، خلال دوران الهاتف، حيث يكون السقوط أثناء تحرك الهاتف بشكل دائري من ارتفاع 50 سم، وبعد إتمامه 50 لفة، ثم زيادة الاختبار إلى 2500 لفة للتأكد من عامل المقاومة.

3- السقوط الحر، حيث يتم إلقاؤه 20 مرة على الاتجاهات الأربعة، من ارتفاع من متر إلى متر ونصف المتر.

4- اختبارات قوة تحمل الشاشة: 
في ذلك الاختبار يتم وضع الشاشة على جهاز وتحمل عليها كرة معدنية ويتم رفعها وإسقاطها على الشاشة عدة مرات بارتفاعات مختلفة حتى 50 سم للتأكد من قدرة الشاشة على التحمل ومقاومتها للكسر.

5- اختبار الانحناء:
يبدو أن اختبارات الانحناء للهواتف أصبحت اختبارا رسميا عقب معاناة "آي فون 6 بلس" من الانحناء بمجرد الجلوس عليه في الجيب الخلفي للمستخدم، ويتم محاكاة العملية من خلال وضع الهاتف المرغوب في الجيب الخلفي للبنطلون ووضعه في جهاز للضغط على جوانبه الأربعة بعدد 500 مرة.

6- اختبارات الضغط:
وهي الاختبارات التي تقيس احتمال الهاتف وقدرة هيكله على مقاومة الكسر، من خلال يد حديدية تضغط من الاتجاهات المختلفة للهاتف والتأكد من عدم كسره.

7- اختبارات الكابل:
هو اختبار للتأكد من صلاحية الكابل المرفق مع الهاتف وتوافقه معه، ويتم ربطه بالهاتف وفصله لـ 10 آلاف مرة.

8- اختبار سوكت الشحن:
واحد من المكونات سريعة التلف في معظم الهواتف هو سوكت الشحن، ولذلك تهتم الشركة بإجراء اختبار خاص له، عن طريق جهاز يشد السوكت في الاتجاهين حتى 10 آلاف مرة للتأكد من صلاحيته للعمل لعامين.

9- اختبارات إجراء المكالمات:
تتم الاختبارات للتأكد من جودة المكالمات الهاتفية وسرعة اتصالها من خلال الاتصال التلقائي بعدد 100 ألف مكالمة، ويشترط أن تنجح فيها 99 ألف مكالمة على الأقل لينجح الاختبار.

10- اختبار سهولة الاتصال عبر الإنترنت:
يتم اختبار سهولة الاتصال بالإنترنت من خلال اختبار الوصول إلى "اللينكات" بعدد 50 ألف مرة، للتأكد من قدرة الهاتف الذكي على إتمام الاتصال بالإنترنت.

11- اختبار قدرة الهاتف على الوصول لجميع الترددات:
ويتم اختبار كل هاتف جديد للتعامل مع جميع الترددات والشبكات حول العالم، للتأكد من إمكانية إجراء المكالمات بالاتصال المفاجئ حول العالم، وذلك من خلال 30 ترددا عالميا وهي ما تخدم أكثر من 150 شبكة حول العالم.

12- اختبارات جودة الإشارة:
وهي اختبارات تتم في غرف عزل يوضع فيها الهاتف وتقيس قوة استقبال إشارات شبكات المحمول.

13- اختبارات البرمجة:
وهي اختبارات "السوفت وير" للتأكد من استقرار معدل جودة البرمجة لمدة طويلة وهي طول دة استخدام الهاتف دون تراجع مستوى برمجته.

14- جودة الاتصال بالأجهزة المنزلية الذكية:
وهو اختبار مخصص للتأكد من قدرة الهاتف الذكي على التواصل مع الأجهزة المنزلية الأخرى، وكيفية التقاط الهاتف لاتصال الواي فاي من التلفزيونات الذكية، الاسبيكر، والأجهزة الأخرى التي ترتبط بالموبايل.

15- اختبار امكانية استقبال الهاتف للجيل الخامس 5G:
والاختبار الأخير الذي تقوم به شركة هواوي هو إمكانية استقبال هواتفها للجيل الخامس القادم 5G، وهو جهاز سري رفضت الشركة الكشف عن كيفية عمله.

أُضيفت في: 23 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 6 جمادى أول 1439
منذ: 1 سنة, 4 شهور, 3 أيام, 2 ساعات, 43 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

96352
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟