مدينة صينية تعتزم إدخال 20 ألف روبوت صناعي العام الجاري

مدينة صينية تعتزم إدخال 20 ألف روبوت صناعي العام الجاري
2018-01-25 13:32:03

تخطط مقاطعة قوانجدونج بجنوبي الصين التي تعتبر قوة اقتصادية محركة كبيرة في الصين، إدخال عشرين ألف روبوت صناعي إضافي في قطاعات مختلفة خلال السنة الجارية، بهدف زيادة تواجدها وحضورها في الصناعات التحويلية.

وأعلن ما شينج روي حاكم المقاطعة عن الخطة المذكورة خلال تقديمه تقرير عمل الحكومة المحلية إلى الجلسة البرلمانية السنوية المحلية حيث قال: "إن المقاطعة ستعمل على تكثيف جهودها لرقمنة قطاع الصناعات التحويلية وجعل الصناعة أكثر ذكاء وصداقة للبيئة". مضيفا أن تنمية مقاطعة قوانغدونغ ستركز على الاقتصاد الحقيقي واتخاذ الصناعات التحويلية كأساس لذلك.

وتم تصنيف صناعة الروبوتات كقطاع تنموي رئيس في الإستراتيجية الوطنية المعروفة باسم "صنع في الصين 2025"، حيث تعتزم الصين تصدر المشهد الدولي في صناعة الروبوتات على المستوى العالمي.

وتخطى حجم إيرادات صناعة الروبوتات الصينية الـ 100 ألف روبوت في الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، بارتفاع نسبته 70 بالمائة على أساس سنوي، وفقا لبيانات رسمية صادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المتوقع أن يتخطى حجم سوق صناعة الروبوتات الصينية حاجز الـ 4.2 مليارات دولار أمريكي في العام الماضي، ليرتفع إلى 5.9 مليارات دولار أمريكي في العام 2020.

أُضيفت في: 25 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 8 جمادى أول 1439
منذ: 10 شهور, 21 أيام, 2 ساعات, 12 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

96532
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟