تجربة جديدة لتحسين فاعلية علاج سرطان الجلد

تجربة جديدة لتحسين فاعلية علاج سرطان الجلد
2018-01-28 18:16:11

طرح البروفسور الفرنسي برونو سيجوى وفريقه فى مركز الأبحاث الجلدية السرطانية فى مدينة تولوز الفرنسية أول تجربة علمية تهدف لإضافة مضاد للالتهابات مع علاج سرطان الجلد المعروف باسم "الورم القتامينى"، وهو من أخطر أورام السرطان الجلدية وذلك لتحسين فاعلية العلاج.

وستطبق هذه التجربة على المرضى المصابين بالورم القتاميني والمعرضين بنسبة 50% لانتقال الورم إلى أماكن أخرى فى الجسم، وتشمل التجربة الأولية ستة مرضى ثم ستة آخرين فى مدة تصل إلى 18 شهرا.

وفى حالة عدم ظهور أية مشاكل سوف يتبعهم 18 آخرون لمدة تتراوح ما بين ثلاثة وأربعة أشهر.

والهدف من هذه التجربة القضاء على كل ما يعوق أداء الجهاز المناعى، وذلك عن طريق مضاد الالتهابات التى تستخدم فى أمراض الجهاز المناعي مثل مرض الصدفية والتهاب المفاصل الروماتزمية.

وقد شرح البروفسور "مايد" أن الورم القتامينى ينتج عن بروتين يعرف باسم TNF الذى لديه القدرة على إبطال قدرة الجهاز المناعى على الدفاع ومقاومته، ففى هذه الحالة يستخدم مضاد الالتهابات ذو الأثر السلبي على الخلايا السرطانية، مما يتطلب استخدام مضاد لهذا البروتين الذى يطفئ الالتهابات ويترك للجهاز المناعى وظيفة إطفاء الورم ويخفض من الآثار غير المرغوب فيها.

جدير بالذكر أن مركز الأمراض السرطانية فى تولوز الفرنسية سيعرض هذه التجربة خلال الفترة من 3 إلى 7 فبراير المقبل بمناسبة اليوم العالمى للسرطان، بالإضافة إلى كل علاجات السرطان عن طريق الجهاز المناعى الوسيلة الجديدة للعلاج.

 

أُضيفت في: 28 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 11 جمادى أول 1439
منذ: 1 سنة, 6 شهور, 21 أيام, 21 ساعات, 29 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

96810
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟