دعوى تطالب بترحيل مراسلة الإذاعة البريطانية ومعدة BBC خارج البلاد

دعوى تطالب بترحيل مراسلة الإذاعة البريطانية ومعدة BBC خارج البلاد
2018-02-28 17:40:49

أقام سمير صبري المحامى، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بترحيل "أورلا جيورين" المراسلة السابقة للإذاعة البريطانية بالقاهرة، ومعدة برامج بقناة الـ"B B C" إلى خارج البلاد.

أختصمت الدعوى وزير الداخلية بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية

وقال صبري في دعواه رقم٠٢٣ ٢٨ لسنة ٧٢ قضائية: بثَّت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، تقرير كاذبًا، أعدته "أورلا جيورين"، المراسلة السابقة للإذاعة البريطانية بالقاهرة، ونشرته قناة BBC- وهي قناة عميلة تعمل ضد مصر وتتعمد نشر أخبار عارية من الصحة عن اختفاء الفتاة "زبيدة" قسريًا، عبارة عن لقاء مع والدتها قالت فيه وادَّّعت كذبا، أن ابنتها اعتقلت وهي بالقرب من إحدى التظاهرات الإخوانية التي لم تشارك بها عام 2014، ومكثت في السجن 7 أشهر دون محاكمة، وتعرضت للضرب والتعذيب والاعتداء الجنسي من قِبَلْ عناصر الشرطة".

وأضاف: "لم تكن هي الحالة الأولى للقناة ولكن سبقتها محاولات عديدة من جماعة الإخوان الإرهابية؛ للترويج لاختفاء مجموعة من الأشخاص قسريًا، والاستعانة بفضائيات مثل "بى بى سى" لهذا الغرض؛ بهدف زعزعة الاستقرار في مصر، وأن تلك الجماعة الإرهابية والمنبثقة من رحمها، وراء هذه الشائعات، تشن حملة دعائية ضخمة بتمويل من التنظيم الدولى؛ لاستغلال عدد من منظمات المجتمع المدنى، سواء الدولية أو المحلية، والترويج بوجود حالات اختفاء قسرى في مصر؛ من أجل تشكيل ضغط على الحكومة المصرية، وغَلّ يدها عن إحباط مخططات التنظيم لبث الفوضى في البلاد في هذا التوقيت، قبيل الانتخابات الرئاسية، وأضافت أنّ ابنتها، قد أعيد اعتقالها في عام 2016 مرّة أخرى، وما زالت معتقلة حتى الآن، ومختفية قسريا، دون أن تُفصح السلطات المصرية، عن أي تفاصيل".

وتابع- في دعواه-: "وانكشف كذب قناة BBC وكذب والدة زبيدة بظهور الأخيرة مع الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة (أون تي في) بتاريخ 26 فبراير 2018؛ لتكشف زيف ادعاءات والدتها، وكذب رواية الإخفاء القسري، نافيةً تماما تعرضها للاغتصاب والتعذيب.. حيث قالت زبيدة إنها على خلاف مع والدتها- التي لا تعلم عنها شيئا- وإنها متزوجة منذ عام من "إخواني" يعمل مدربًا لكرة القدم، وأنجبت منه طفلا أسمته حمزة".

وأشارت الدعوى إلى أنه وبظهور زبيدة بالصورة التي بدت عليها، وحديثها في برنامج "كل يوم" مع الإعلامي عمرو أديب في أجواء أسرية طبيعية؛ ينفى تماما صحة تقرير هيئة الإذاعة البريطانية حول الاختفاء القسري للمواطنة وتعرضها للتعذيب، ويكشف كذب ادعاءات والدتها الإخوانية، ويقطع بارتكابها جريمة نشر أخبار كاذبة؛ بغرض الإساءة للدولة المصرية والاستقواء بالخارج، بخلاف اقترافها لجريمة البلاغ الكاذب بالادعاء باختفاء ابنتها قسريا".
 

أُضيفت في: 28 فبراير (شباط) 2018 الموافق 12 جمادى آخر 1439
منذ: 1 سنة, 10 شهور, 25 أيام, 20 ساعات, 45 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

99135
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟