ممثل السعودية: الجامعة العربية مهددة بوقف أنشطتها بسبب الوضع المالي

ممثل السعودية: الجامعة العربية مهددة بوقف أنشطتها بسبب الوضع المالي
2018-03-04 14:40:02

أكد عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي، وكيل وزارة الخارجية السعودية للشئون الدولية المتخصصة، أن المملكة تسعى خلال رئاستها المجلس الوزاري والقمة لتطوير العمل العربي المشترك.

وأضاف الرسي -في كلمته أمام افتتاح مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين اليوم الأحد، بعد تسلمه رئاسة الدورة الحالية- أن استمرار الأوضاع المالية الحالية في الجامعة سيؤدي لعدم قدرة الأمانة العامة على ممارسة أنشطتها.

وقال إن الوضع يستدعي إعادة النظر في النظام الأساسي للموظفين والنظام الداخلي وإعادة تنظيم عمل المنظمات المتخصصة على غرار المجالس الوزارية المتخصصة. 

وأضاف أن التحديات الكبرى التي تمر بها الدول العربية لا يمكن أن تشغلنا عن القضية المركزية وهي قضية فلسطين، وأكد ثوابت المملكة العربية السعودية لتحقيق السلام واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى أساسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس. 

وقال إن السعودية تدعم الحكومة اليمنية الشرعية ومواجهة العدوان الحوثي، كما تقدم مساعدات إنسانية وتدعم مساعي الأمم المتحدة على أساس قرارات مجلس الأمن. 

وأضاف أن الوضع في سوريا يتطلب حلا سليما وفقا لقرارات مجلس الأمن يتضمن الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وضرورة تعزيز ودعم المعارضة السورية المعتدلة وتشكيل حكومة انتقالية بما يمكن من وقف سفك الدماء. 

وأكد ضرورة تطبيق اتفاق الصخيرات في ليبيا، مشيرًا إلى أن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة يتطلب وقف إيران سياستها التوسعية وعدم التدخل في الشئون الداخلية العربية.
 

أُضيفت في: 4 مارس (آذار) 2018 الموافق 16 جمادى آخر 1439
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 22 أيام, 14 ساعات, 32 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

99393
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟