صاحب مقترح تقنين مواقع التواصل: تدشين فيس بوك مصري يحمي المواطنين

صاحب مقترح تقنين مواقع التواصل: تدشين فيس بوك مصري يحمي المواطنين
2018-03-13 13:59:10

رحب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بإعلان المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بخصوص تدشين فيس بوك مصري، لحماية بيانات المصريين.

وأشار النائب  إلى أن هذه خطوة هامة للحفاظ على المجتمع المصري من الانفلات الأخلاقي، ووجود فيس بوك مصري، يساعد في الحد من العمليات الإرهابية التي تستغل هذه المواقع في بث سمومها والتواصل بين أعضائها لتنفيذ جرائمها.

وأوضح عبد الستار، أنه منذ ما يقرب من عام ونصف عام، تقدم بمشروع قانون لتقنين أوضاع التواصل الاجتماعي وإيجاد مواقع تواصل اجتماعي مصرية، ووقع على مشروع القانون ما يقرب من 150 نائبا، وتم إحالته إلى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لكن لم تتم مناقشته حتى الآن.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه بالتواصل مع رئيس وأعضاء لجنة الاتصالات، أعلنوا أنه سيتم مناقشة مشروع القانون في اجتماعات اللجنة، عقب الانتخابات الرئاسية مباشرة، وتزامنا مع عودة الجلسات العامة للبرلمان في الانعقاد.

كان وزير الاتصالات، أعلن أمس الإثنين، أنه قريبا جدا سيكون لدينا فيس بوك مصري خاص بنا، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات، قائلا: يجب أن يكون لدينا القدرة لحماية البيانات وحماية المواطنين لحماية استقرار الدول.

أُضيفت في: 13 مارس (آذار) 2018 الموافق 25 جمادى آخر 1439
منذ: 3 شهور, 12 أيام, 16 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

99854
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • قائمة أفلام عيد الفطر 2018
  • التشكيل الكامل للحكومة الأولى في ولاية السيسي الثانية
روسيا تبدأ كرنفال المونديال
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟