عرض «لم أقصد» بمتحف «محمود خليل».. الأحد

2017-02-16 16:59:29
كتب الجورنالجى

يستضيف متحف «محمود خليل وحرمه» العرض الأدائي «آه، آسف جدًا! لم أقصد أن أصيب وجهك» للفنان محمد عبدالكريم، على هامش فعاليات «ظلال المتواري»، في تمام السابعة مساء يومى الأحد الموافقين 19 و26 فبراير الجاري.

العرض جزء من مشروع «حلقات درامية عن التنقل»، وهو عمل فن أدائي بدأه محمد عبد الكريم عام ٢٠١٣، ويتناول من خلاله أدب الرحلات والسرديات غير الخطية والمغامرات البحثية. 

وتعتبر الحلقات أحد أشكال الأرشيف الممتد والمكتظ بالأحداث والقصص التي تعتمد على الحكي كوسيلة للسرد التاريخي الرسمي ولزعزعة الحدود ما بين الحقيقة والخيال. 

يعتمد «آه، آسف جدًا! لم أقصد أن أصيب وجهك» على صورة الزومبي والغول ليتخيل شكل البقاء في أزمنة كارثية من خلال تداخل الوسائط المختلفة في سياق محاضرة مسرحية من جزيئات، يتتبع الأداء «المتمرد» وخصوصيته في البقاء. 

يذكر أن النسخة السادسة من "فوتوكايرو" المستمرة من ١٥ فبراير حتى ۲۳ مارس تضم معرضين يقامان في مركز الصورة المعاصرة ومركز سعد زغلول الثقافي بقطاع الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الأدائية وعروض الأفلام والندوات والمناقشات وزيارات لاستوديوهات فنانين في أماكن مختلفة.

76931