واشنطن تستعد لإرسال مبعوث خاص لمنطقة الساحل الغربي الأفريقي

واشنطن تستعد لإرسال مبعوث خاص لمنطقة الساحل الغربي الأفريقي
2019-12-21 13:10:13

كشفت مجلة فورين بوليسى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تستعد لاستحداث مبعوث جديد وقوة عمل للتعامل مع التهديدات الأمنية فى منطقة الساحل فى أفريقيا، مما يعكس القلق المتزايد فى واشنطن بشأن تنامي الجماعات المتطرفة فى غرب أفريقيا بما فى ذلك العناصر الفارة من تنظيم داعش فى العراق وسوريا.
وبحسب المجلة الأمريكية، السبت، فإن الإجراء يأتى فى الوقت الذى تنفذ فيه الجماعات الإرهابية هجمات متزايدة فى مالى والنيجر وبوركينا فاسو بل وتمتد نحو الجنوب. وحذر مسئولون وخبراء من أن الجماعات المتطرفة تكتسب قوة على الرغم من العمليات الخاصة والضربات الجوية التى تقودها الولايات المتحدة، فضلا عن الجهود الطويلة من قبل الدول الغربية وحكومات غرب أفريقيا لاجتثاث هذه الجماعات.
وتستعد الإدارة الأمريكية لتعيين مبعوث خاص يرأس فرقة عمل مشتركة مؤلفة من مسئولين من وزارة الخارجية والاستخبارات ووزارة الدفاع والوكالات الأخرى لتنسيق تعامل الولايات المتحدة بشكل أفضل مع الجماعات المتطرفة فى المنطقة، ذلك وفقا لمسئولين سابقين ومساعدين فى الكونجرس على دراية بالأمر تحدثوا لفورين بوليسى.
وقال أحد المسئولين إن تفاصيل الخطة ما زالت قيد البحث وأن هذه الخطوة لم تصبح رسمية بعد. وقال العديد من المسؤولين إن الإدارة تقوم أيضًا بصياغة استراتيجية جديدة لمنطقة الساحل لتوجيه العمل.

أُضيفت في: 21 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 23 ربيع آخر 1441
منذ: 1 سنة, 5 شهور, 25 أيام, 14 ساعات, 51 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116763
عقاري
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟