الفنان أحمد فتحى لـ”الجورنالجي”:

الفنان أحمد فتحى لـ”الجورنالجي”:
الفنان أحمد فتحى
2016-08-08 12:35:41

أكد الفنان أحمد فتحى أن بعزق وسيد الجن وشناوي وعاطف قرني من أهم الأدوار قربًا لقلبي، ورمضان بالنسبة لي حالة مبهمة لها طبيعة خاصة، وكانت أمنيتى أن أمثل الراحل العظيم أحمد زكي، ودوري في شقة فيصل "رجل قذر جدًا"، وأستشير زوجتي والثلاثي فهمي وشيكو وماجد في أعمالي، وتياترو مصر لم يقدم لي شيئاً، في الحوار التالي سنتعرف أكثر على الفنان المتألق أحمد فتحي وخطواته القادمة في عالم التمثيل وإلى نص الحوار ..

<< بداية ... ماذا عن أعمالك الجديدة؟
أشارك في مسلسلين هما "شقة فيصل"، إخراج شيرين عادل، تأليف محمد صلاح العزب وبطولة صلاح عبدالله, وائل نور, كريم محمود عبدالعزيز, أيتن عامر و"صد رد" إخراج هشام فتحى، تأليف ولاء شريف، بطولة علي ربيع وأوس أوس ومحمد عبد الرحمن.
<<ما أدوارك في هذه الأعمال؟
بالنسبة لدوري في "شقة فيصل"، هو شخص قذر جدًا، مكتوب بشكل رائع وأتمنى أن يلقى إعجاب المشاهد أما عن دوري في "صد رد" هو خيري جزمة وهو رجل بلطجي يطارد الثلاثة ربيع وأوس أوس وعبد الرحمن ويستمر الصراع بينهم طوال الأحداث بشكل كوميدي جميل.
<<هل تأخر ظهورك للجمهور؟
بالعكس أنا مقتنع بأن كل شخص له لحظة وأنا بقالي 21 سنة بمثل والناس تعرفني من حوالي 5 سنوات ، والحمد لله ظهوري لم يتأخر.
<<ما هي بدايتك الفنية؟
أنا بدأت التمثيل عام 95 واشتركت في حوالي 5 مسلسلات هواة، ومن بعدها انتقلت محترفين ، حوالي 35 عرضاً في المسرح حتي العلامة الفارقة في حياتي فيلم بنات العم.
<< من هم الفنانين الذين تأثرت بهم فنيا؟
فى بداية مشوارى الفنى اشتركت فى مسرحية «يا مسافر وحدك» بطولة الفنان نور الشريف وبالرغم من الاختلاف الشديد بيننا فإننى تعلمت منه الأدب والأخلاق والاحترام الالتزام فهو فنان كبير وله باع كبير فى الأعمال الدرامية والكوميدية والتراجيدية وبالتالى فهو مثلى الأعلى أتمنى من الله ان يشفيه ويعافيه.
<< ألم تخش من الانتقادات عندما قدمت دور «الشاذ جنسياً» فى فيلم «حديد»؟
ــ الدور الذى قدمته فى فيلم «حديد» ليس له علاقة بالمثليين نهائياً إنما هو دور «شاب مايع» ليس شاذًا عندما عرض على فكرت فيه كثيراً ووافقت لأننى كنت واثقًا أنه سينال إعجاب الجمهور نظراً لم يحمله من كوميديا ورغم الظروف التى عرض فيها الفيلم لحقق نجاحًا أكبر من الذى حققه ولم أجمل صورة الشواذ.
<<لعبت العديد من الأدوار ما هي أحبها لقلبك؟
"بعرق" في "الكبير"، عاطف قرني في "بنات العم"، شناوي في "كابتن مصر" وهيثم في "حالة عشق".
<<البعض يصنفك في إطار " كوميدي " وربما الدرامي ولكنك فاجأتنا بتأديتك شخصية هيثم اللبان في مسلسل "حالة عشق"؟
أحب لعب أدوار الكوميديا جداً وسأظل ألعب كوميدي حتي آخر يوم في حياتي ولكن أحب أيضا لعب التراجيديا ولذلك لعبت دور هيثم في "حالة عشق" وهو شخصية شريرة وملفوظة أخلاقيا، ولكني مع الوقت اكتشفت مقولة دائماً كانت تقال في الوسط الفني أن الجمهور المصري يتفاعل ويصدق الشخصية الدرامية التي يؤديها الممثل ويربط بينها وبين الشخصية الحقيقية للفنان وهذا وجدته في رد فعل المشاهدين وخاصة السيدات قالوا لي لم نتوقع أنك تؤدي هذا الدور ولكن الحقيقية أنه كونهم صدقوني في الشخصية فهذه شهادة نجاح للدور ورصيدي عند الجمهور شفع لي.
<<ما سبب تقديمك للأدوار الكوميدية؟
سبب تقديم للأدوار الكوميدية بكثره هو عدم عرض الدور المناسب في التراجيديا أو في الألوان المختلفة من الدراما، و في حالة وجود إي دور مناسب سأسعى لتقديمه على الفور.
<<ما الدور الذي تتمنى أن تلعبه؟
أتمنى دور ضابط شرطة وخاصة رجل مباحث، وهذا سيتحقق قريبًا إن شاء الله.
<<من البطل الذي تتمنى أن تقف أمامه في عمل فني؟
هذا السؤال صعب وكنت أفكر فيه من فترة ، تمنيت من ربنا أن أمثل أمام جميع عمالة الفن مثل أحمد زكي، رحمه الله، والدكتور يحيي الفخراني والساحر محمود عبد العزيز، وقد حالفني الحظ بالمشاركة مع الفنان نور الشريف، رحمه الله، والزعيم عادل إمام .
<لعبت سينما ومسرح وتليفزيون أيهما الأقرب لك؟
المسرح الأقرب لي وأنا موظف في مسرح الشباب، هو الأصل في الأشياء فهو يصقل ويعلم ويصنع الممثل الجيد وبدونه تنقص حرفية الفنان وإذا بحثنا عن أقوى الممثلين في تاريخ الفن المصري سنجد أن بدايتهم كانت على خشبة المسرح وهذا دعمهم في إثبات وجودهم سواء على شاشة السينما أو التليفزيون ولكن ممثل السينما أو التليفزيون فقط صعب يؤدي دور علي المسرح.
<<وماذا عن تجربة مسرح تياتروا مصر ؟
كنت متخوفاً جداً من تكرار التجربة بعد نجاح التجربة الأولي لتياترو مصر بكافة أعضائه وهم أصدقائي بقياده الفنان أشرف عبدالباقي، وبمشورة المقربين لي 80% رفضوا مشاركتي ولكني أصررت على خوض التجربة على مسؤليتى الشخصية، وكان الموضوع بالنسبة لي مرهق جداً ولم أجد وقتاً يسعفني وأنا قدمت 7 مسرحيات من أصل 18وقررت إني انسحب، لأن الموضوع لم يضيف لي.
<<تؤكد دوما أهمية الاختيار للأدوار فهل تستشير أحداً في قبول أدوارك؟
نعم .. أستشير زوجتي وأصدقائي في الوسط، الثلاثي فهمي وشيكو وماجد، وأصدقائي مخرجون ومنهم أحمد سمير فرج أو أحمد الجندي وأيضا بعض أصدقائي خارج الوسط.
<<ماذا تصف فيلم جحيم في الهند ؟
الجمهور شعر بالمجهود الكبير المبذول في الفيلم ، لأننا بالفعل واجهنا متاعب كثيرة اثناء التصوير في الهند ، الي جانب العمل الكبير الذي قامت به جهة الأنتاج ، فهي قدمت للجمهور عمل فني بمواصفات سينما"بوليود".
<<ماهي أعمالك القادمة؟
أشارك مع هشام ماجد و شيكو و بيومى فؤاد و نسرين أمين في فيلم «حملة فريزر»، الذي من المحتمل أن يعرض في عيد الأضحى المقبل.
<<رمضان بالنسبة للفنان أحمد فتحي؟
شهر رمضان بالنسبة لي حالة غريبة فأيامه لها خصوصية من أول ليلة في الشهر الكريم حتى ليلة العيد مبهم رغم فرحته، 30 ليله غريبة روحانية، وللأسف آخر 5 سنوات أقضي معظم أيام وليالي الشهر الكريم في التصوير، وأحاول أسرق ساعات قليلة لكي أستطيع أفطر يوماً أو يومين مع زوجتي.
<<حدثنا عن ذكرياتك في رمضان؟
أنا أساساً من إمبابة، وفاكر لما كنا أطفال نقوم بتعليق الزينة والنور ونصنع المدفع وكان مكون من أوكرة باب والمقتدر مننا يصنع المدفع عند الحداد ، وساعة الأذان مدفع الافطار أضرب تلاقي الشارع كلة "بوم بوم" دي كانت من اللحظات الجميلة بالنسبة للجميع وبعدها نفطر ونذهب للصلاة العشاء والتراويح وتبدأ الشقلبة بعدها حيث الكرة والسبعاوية وعصفور والسبع طوبات.

أُضيفت في: 8 أغسطس (آب) 2016 الموافق 4 ذو القعدة 1437
منذ: 5 سنوات, 1 شهر, 11 أيام, 12 ساعات, 44 دقائق, 48 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الفنان أحمد فتحى

التعليقات

55025
فنون
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟