اليوم.. ختام منافسات دور المجموعات في الدوري الأوروبي

2019-12-12 14:35:20
كتب الجورنالجى

مانشستر يونايتد يستضيف آلكمار.. وبشكتاش «النني» في ضيافة وولفرهامبتون.. وبراجا «كوكا» يواجه سلوفان براتيسلافا
تختتم اليوم، الخميس، منافسات دور المجموعات بالدورى الأوروبي، حيث تلعب مباريات الجولة السادسة والأخيرة بالمسابقة الأوروبية.
وتبدأ اللقاءات في الثامنة إلا خمس دقائق مساء، بمواجهة أبويل نيقوسيا القبرصى ونظيره إشبيلية الإسبانى ضمن منافسات المجموعة الأولى، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الإسبانى بهدف دون رد، وضمن الفريقان التأهل للدور الستة عشر للمسابقة القارية، حيث يحتل إشبيلية المركز الأول برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، يليه أبويل نيقوسيا في المركز الثانى برصيد 7 نقاط.
وفى المجموعة ذاتها يلتقى كارباج أجدام الأذربيجاني، مع إف 91 ديديلانجى من لوكسمبورج في مباراة ليس لها قيمة، حيث يحتل أجدام المركز الثالث برصيد 4 نقاط يليه ديديلانجى في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط.
وفى نفس التوقيت، يستضيف بازل السويسرى نظيره طرابرزون سبور التركى بالمجموعة الثالثة، بملعب سانت جاكوب بارك، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بنتيجة 2-2.
ويحتل بازل السويسرى المركز الأول برصيد 10 نقاط بينما يتذيل الفريق التركى الترتيب برصيد نقطة واحدة.
وفى المجموعة ذاتها يحل كراسنودار الروسى ضيفا على نظيره خيتافى الإسبانى بملعب كولسيوم الفونسو بيريز، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الإسبانى بنتيجة 2-1.
ويحتل خيتافى المركز الثانى برصيد 9 نقاط، يليه كراسنودار في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.
وعلى ملعب روازون بارك، يحل لاتسيو الإيطالى ضيفا على رين الفرنسى بالمجموعة الخامسة، بحثا عن تكرار انتصاره بعد الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.
ويحتل لاتسيو المركز الثالث برصيد 6 نقاط بينما يحتل رين المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.
وفى المجموعة ذاتها يستضيف كلوج الرومانى نظيره سيلتك الأسكتلندى بحثًا عن الثأر من خسارته في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة، ويحتل سيلتك المركز الأول برصيد 13 نقطة وضمن التأهل للدور التالى في المسابقة القارية، بينما يحتل كلوج المركز الثانى برصيد 9 نقاط.
وفى المجموعة السادسة، يحل فيتوريا جيماريش البرتغالى ضيفا على اينتراخت فرانكفورت الألمانى بملعب كومرزينك ارينا، ويحتل اينتراخت فرانكفورت المركز الثانى برصيد 9 نقاط، بينما يحتل فيتوريا جيماريش المركز الرابع والأخير بالمجموعة برصيد نقطتين.
وفى المجموعة ذاتها، يستضيف فريق ستاندر دو لياج البلجيكى نظيره أرسنال الإنجليزي بملعب موريس ديفراسن، بحثا عن الثأر من خسارته في مباراة الذهاب برباعية نظيفة، ويحتل ستاندر دو لياج المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما يحتل أرسنال المركز الأول في المجموعة برصيد 10 نقاط.
كما يحل دينامو كييف الأوكرانى ضيفا على لوجانو السويسري، بينما يستضيف كوبنهاجن الدنماركى نظيره مالمو السويدى بملعب باركن ستاديون، ضمن لقاءات المجموعة الثانية.
ويصطدم ايندهوفن الهولندى بنظيره روزنبورج النرويجى في المجموعة الرابعة بحثا عن تأكيد تفوقه في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، وفى المجموعة ذاتها يحل سبورتنج لشبونة البرتغالى ضيفا على لاسك لينز النمساوي.
وفى المجموعة العاشرة يستضيف روما الإيطالى على ملعبه الأوليمبيكو نظيره وولفسبيرجر النمساوي، وفى المجموعة ذاتها يحل اسطنبول باشاك شهير التركى ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباج الألماني.
ويتصدر روما المجموعة برصيد 8 نقاط يليه بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الثانى برصيد 8 نقاط ثم اسطنبول باشاك شهير في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وأخيرا وولفسبيرجر في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
وفى المجموعة الحادية عشرة يحل بشكتاش التركى الذى يلعب له النجم المصرى محمد النني، ضيفا على وولفرهامبتون الإنجليزي في مباراة تحصيل حاصل بعد أن ضمن الفريق الإنجليزي تذكرة التأهل للدور التالي، وفى المجموعة ذاتها يحل سبورتنج براجا البرتغالى الذى يلعب له النجم المصرى أحمد حسن كوكا ضيفا على سلوفان براتيسلافا السلوفاكى في مباراة تحصيل حاصل أيضا بعد تأهل الفريق البرتغالى للدور التالى في المسابقة الأوروبية.
وفى المجموعة الثانية عشرة والأخيرة يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره ألكمار الهولندى بملعب أولد ترافورد، ويحتل مانشستر يونايتد المركز الأول برصيد 10 نقاط، بينما يحتل الكمار المركز الثانى برصيد 9 نقاط وضمن الثنائى التأهل للدور التالى في مسابقة الدورى الأوروبي.
وفى المجموعة ذاتها يحل إف سى استانا الكازاخستانى ضيفا على بارتيرزان بلجراد الصربى بملعب بارتيزان، ويحتل بارتيزان الصربى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما يحتل استانا الكازاخستانى المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط.
 

116472