خسارة ممثل قطر والإخوان في الانتخابات العراقية

خسارة ممثل قطر والإخوان في الانتخابات العراقية
2018-05-19 15:30:23

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية، التي يبدو أن من أبرز الخاسرين فيها رئيس البرلمان الحالي سليم الجبوري، الذي فشل في الحفاظ على مقعده النيابي لأول مرة منذ دخوله البرلمان عام 2005.

وحصل سليم الجبوري، المحسوب على تيار الإخوان رغم انسحابه العام الماضي من الحزب الإسلامي العراقي الذراع السياسية للجماعة في العراق على نحو 4 آلاف صوت فقط في بغداد لم تؤهله للبقاء في البرلمان.

وزار الجبوري قبل أشهر قطر حيث التقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعددا من المسئولين القطريين.

وحسب النتائج النهائية للانتخابات العراقية، تصدر تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر النتائج بواقع 54 مقعدًا، ثم تحالف الفتح (يضم فصائل الحشد الشعبي) بـ47 مقعدًا، ثم تحالف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ42 مقعدًا.

وسجل ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، تراجعًا كبيرًا بحصوله على 25 مقعدًا فقط بعد أن كان قد حصل على 92 مقعدًا في انتخابات 2014.

وحقق 8 وزراء من أصل 12 وزيرًا في الحكومة العراقية التي يقودها حيدر العبادي فوزًا في الانتخابات البرلمانية.

ووفقا للنتائج النهائية فإن وزراء الداخلية قاسم الأعرجي، والعمل محمد شياع السوداني، والكهرباء قاسم الفهداوي، والزراعة فلاح الزيدان، والتربية محمد إقبال الصيدلي، والنفط جبار اللعيبي، والرياضة والشباب عبد الحسين عبطان، والنقل كاظم فنجان، فازوا بمقاعد في البرلمان الجديد.

أُضيفت في: 19 مايو (أيار) 2018 الموافق 4 رمضان 1439
منذ: 1 سنة, 3 أيام, 10 ساعات, 12 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

102410
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟