بيان أمريكى حول التصعيد بين قطر ودول المقاطعة

بيان أمريكى حول التصعيد بين قطر ودول المقاطعة
2018-06-27 15:20:24

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا في أعقاب لقاء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، في واشنطن، أكدت فيه رغبتها في حل الأزمة الخليجية.

وأكد بومبيو لنظيره القطري رغبة الولايات المتحدة في حل الأزمة الخليجية، مشددًا "على رغبة الرئيس دونالد ترامب في التخفيف من حدة الأزمة الخليجية وحلها في نهاية المطاف، لأنها تفيد إيران".

وأشارت الخارجية الأمريكية في البيان إلى أن بومبيو شكر الوزير القطري على شراكة قطر الإستراتيجية والصداقة مع الولايات المتحدة، وأشاد بجهود الدوحة في محاربة الإرهاب وتمويله.

من جانبه، كتب محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في حسابه على موقع "تويتر": "مع تطور شراكتنا القوية، تسير قطر والولايات المتحدة الأمريكية نحو تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. لقاء بناء وإيجابي مع وزير الخارجية الأمريكي اليوم في واشنطن".

وكانت الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر، (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) اتفقت، فجر اليوم الأربعاء، على رفع ملف قضية المجال الجوي السيادي لها مع قطر إلى محكمة العدل الدولية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن قضية المجال الجوي السيادي للدول الأربع منظورة داخل منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، لكن تقرر رفعها إلى محكمة العدل الدولية بدعوى عدم اختصاص منظمة الطيران المدني بنظر ذلك النزاع.

أُضيفت في: 27 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 13 شوال 1439
منذ: 10 شهور, 25 أيام, 10 ساعات, 26 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

103796
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟