مسابقة لتصميم الكباري بعيدان السباجيتي

مسابقة لتصميم الكباري بعيدان السباجيتي
2018-11-20 18:38:08

أعلنت أكاديمية "لينك" عن انطلاق مسابقتها الأولى لتصميم الكباري بين طلاب كليات هندسة حيث أطلقت الأكاديمية مسابقتها الأولى لتصميم الكباري باستخدام عيدان السباجيتي، حيث تقام المسابقة النهائية يوم السبت 24 نوفمبر في مكتبة مصر العامة بالدقي، حيث يتنافس أكثر من 20 فريقًا من أجل الفوز بجوائز تتعدى قيمتها 20 ألف جنيه.

ومن المقرر أن يتولى تحكيم المسابقة عدد من الأساتذة بكليات الهندسة، حيث يشترط ألا يتعدى طول الكوبري 100 سم وعرضه 20 سم وارتفاعه 20 سم، على أن يأتي ترتيب الفرق في المسابقة على أساس الكوبري الأكثر احتمالا لأوزان أكبر.

وتعد المسابقة النهائية باختبار الكباري تحت تأثير الأوزان هي المرحلة الأخيرة بعد المرور بمراحل تصفية عدة، بدأت بافتراح النظام الإنشائي للكوبري، ثم نمذجة الكوبري على برامج التحليل الإنشائي، واستلام التقارير المبدأية ثم النهائية للتصميمات، وجاءت المرحلة قبل الأخيرة وهي تنفيذ الكوبري ولحامه.

وتأتي المسابقة تحقيقًا لأهداف أكاديمية لينك في تشجيع المهندسين على الابتكار، حيث تسعى المؤسسة لتطوير المهندس المصري من الناحية العلمية والعملية وذلك بتقديم الخدمات اللازمة لذلك.

وتسعى المؤسسة لتحقيق رؤيتها في خدمة المهندس المصري عن طريق توفير الدورات اللازمة للمهندس ليواكب التكنولوجيا الحديثة، وإقامة الندوات والمسابقات لإكساب المهندس الخبرات وتطوير حس الابتكار، كما تسعى المؤسسة لتوفير فرص العمل للمهندسين والتدريبات الصيفية لطلبة كليات الهندسة.

ويمكن التعرف على تفاصيل المسابقة من خلال الرابط التالى..
https://goo.gl/z17FnN

أُضيفت في: 20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 11 ربيع أول 1440
منذ: 1 شهر, 27 أيام, 2 ساعات, 16 دقائق, 24 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108276
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟