بالصور.. توقيع برتوكول تعاون ثقافي وعلمي بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ونادي قضاة مصر

بالصور.. توقيع برتوكول تعاون ثقافي وعلمي بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ونادي قضاة مصر
توقيع البروتوكول
2018-12-07 16:17:49



*"الطوخي": مزيد من الشراكات مع الكيانات العلمية والثقافية والموسسات الوطنية من أجل إثراء العملية التعليمية داخل الجامعة

*"شندي": الجامعة تخطط لإنشاء كلية للحقوق ضمن توسعاتها المقبلة.. والحاجة ملحة إلي تخريج كوادر قانونية تواكب العصر

 

وقعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر بروتوكول تعاون علمي وثقافي مع نادي قضاة مصر.

وقع البروتوكول الدكتور محمد العزازي،  رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والمستشار محمد عبد المحسن منصور  رئيس مجلس إدارة نادي قضاة  مصر.

قال يوسف الطوخي، نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة تسعي في الفترة الحالية إلي مزيد من الشراكات مع الكيانات العلمية والثقافية والموسسات الوطنية من أجل إثراء العملية التعليمية داخل الجامعة، وربط الجامعة بالمجتمع المدني وسوق العمل، وهو ما يحقق إكساب طلاب الجامعة المزيد من الخبرات العملية التي تنفرد بها الجامعة علي باقي الجامعات.

أكد "الطوخي" أن بروتوكول التعاون مع نادي قضاة مصر، الهدف منه شراكة ثقافية وعلمية عبر إقامة ندوات ومؤتمرات مشتركة لصناعة وتنمية وإثراء فريضة الحوار بين الشباب، حيث أن الحوار والعلم هما أساس تقدم المجتمعات، ومصر تحقق العديد من الإنجازات علي كل المستويات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما يتطلب مننا جميعاً إلقاء الضوء عليها، وخلق نقاش علمي ومجتمعي للوصول بالوطن إلي بوابة المستقبل الأفضل الذي نطمح إليه.

وأشار المستشار حسن شندي، المستشار القانوني لجامعة مصرللعلوم والتكنولوجيا، إلي أن البروتوكول مع نادي قضاة مصر، يأتي مع تخطيط الجامعة لإنشاء كلية للحقوق ضمن توسعاتها المقبلة، حيث أن الحاجة ملحة إلي تخريج كوادر قانونية تواكب العصر متسلحة بمختلف أنواع المعرفة خاصة العالمية بعد أن صارت القضايا التحكيم الدولي ركنًا هامًا في التعاملات الإقتصادية بين الدول، وبلدنا تحتاج إلي نوعية من المحامين القادرين علي التعامل مع هذه القضايا العابرة للحدود.

من جانبه قال المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مصر ان النادي وقع بروتوكول تعاون  علمي وطبي وثقافي مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، ويستفيد بموجب هذا البروتوكول  أعضاء نادي القضاة وعائلاتهم من الخدمات التي تقدمها الجامعة  والتي تشمل الخدمات العلمية.

وبحسب البيان ، أن البروتوكول يشمل الاستفادة  من الخدمات الطبية التي  تقدمها  مستشفى  الدكتورة سعاد كفافي التعليمي التابعة لها بمدينة 6 أكتوبر، وكذلك  الاستفادة من الخدمات  الثقافية التي تقدمها الجامعة إذ تقدم أسعار خاصة في حفلات دار أوبرا الجامعة وإيجار  قاعة الاحتفالات.

كما تم الاتفاق مع  الجامعة بتنظيم ندوات تثقيفية قانونية لطلابها  يحاضر فيها أعضاء النادي الذين يحددهم النادي وكذا تنظيم فعاليات تعليمية وثقافية مشتركة بين طلبة الجامعة و أبناء أعضاء نادي القضاة الشباب.

ونوه البيان الى أن  القاضي أحمد سمير الجمال، عضو مجلس الإدارة هو من تولي إعداد ترتيبات  وتجهيزات  إبرام البروتوكول  الذي يستمر تفعيله خلال عام من تاريخ توقيعه 5 ديسمبر 2018.

أُضيفت في: 7 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 28 ربيع أول 1440
منذ: 5 شهور, 19 أيام, 1 ساعة, 35 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108460
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟