رسائل البابا تواضروس للكنائس الغربية في احتفالات عيد الميلاد

رسائل البابا تواضروس للكنائس الغربية في احتفالات عيد الميلاد
2018-12-25 19:15:38

حرص قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على تقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، لرؤساء الكنائس الغربية، التي تحتفل اليوم بالعيد. 

كما قدم البابا تواضروس الثانى، التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد لغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمقر بطريركية الأقباط الكاثوليك بحدائق القبة. 

كما حرص البابا تواضروس الثاني، على تقديم التهنئة لبطريرك الروم الأرثوذكس بمقر كنيسة نيقولاوس بمنطقة الحمزاوى. 

وخلال التهنئة بعث البابا تواضروس بمجموعة من الرسائل، أبرزها أن العيد فرصة طيبة للتأكيد على المحبة الأخوية التي تجمع الكنائس الشرقية والغربية. 

كما أكد أن ميلاد المسيح يمنح الإنسان العديد من الدروس وأن الميلاد يجعلنا نتأمل في كل الأمور المحيطة بالميلاد، لافتا إلى أن العالم يحيا الآن في صخب وأن شجرة الميلاد بما تحمله من معان تدعو الإنسان الهدوء والبهجة. 

وتابع قائلا: إن نجمة الميلاد تعلم الإنسان السمو، موضحا أن شخصية بابا نويل المرتبطة باحتفالات عيد الميلاد تعلم الإنسان محبة العطاء لكل أحد، وأن الإنسان الذي يقدم أكثر فرحا من الإنسان الذي يأخذ. 

كما عبر البابا تواضروس عن سعادته بخدمة كنيسة الروم الأرثوذكس، في أفريقيا وسيامة 5 أساقفة للروم الارثوذكس للخدمة هناك.

وأكد أن كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تشهد قداس ليلة عيد الميلاد لأبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عمل ضخم تم إنجازه خلال عامين فقط. 

وأضاف أن هذه اللقاءات تعبر عن المحبة الأخوية الكاملة التي تربط بين الأشقاء، مشيدا بالخدمة التي تقدمها كنيسة الروم الأرثوذكس في كل البلدان، وان هذه مناسبة طيبة للتأكيد على روح المحبة الواحدة التي تربط بين الجميع. 

ويترأس قداسة البابا تواضروس الثانى، قداس ليلة عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، مساء السادس من يناير المقبل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، ورجال الشرطة والجيش.

أُضيفت في: 25 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 16 ربيع آخر 1440
منذ: 2 شهور, 25 أيام, 4 ساعات, 53 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108751
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟