بروتوكول تعاون بين بيطري القليوبية و5 محافظات للتحصين ضد الحمى القلاعية

بروتوكول تعاون بين بيطري القليوبية و5 محافظات للتحصين ضد الحمى القلاعية
2019-01-23 17:59:08

أكدت أمل العسيلي، وكيلة وزارة الطب البيطري بالقليوبية أن المديرية تستعد حاليا للتجهيز للحملة القومية ضد مرض الحمى القلاعية والوداي المتصدع، مشيرة أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مديريات الطب البيطري المجاورة لـ5 محافظات، وهي: المنوفية والدقهلية والشرقية والجيزة والقاهرة، سواء في المجازر والوحدات البيطرية وحملات التحصين والأسواق المجاورة.

وأوضحت أمل العسيلي أن الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض المزمنة من أهم أولويات الوزارة في الفترة القادمة؛ للمساهمة في خفض أسعار اللحوم الحمراء، مشيرة أنه سيتم استهداف 167 ألف رأس ماشية من جاموس وأبقار.

وأشارت "أمل" إلى أنه جار حاليا تطوير ٣ مجازر بمدن طوخ وقليوب والقناطر الخيرية، بمبلغ 33 مليون جنيه، منوهة بأن التطوير يهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة لوجود المجازر وسط الكتلة السكنية، لضمان وصول اللحوم سليمة وقابلة للاستهلاك الآدمى للمواطنين.

وأكدت أمل العسيلي أن تطوير المجازر من حيث الإمكانات وتزويده بمعدات حديثة توفر الوقت والجهد على القائمين بعمليات الذبح بالمجزر، خاصة أن المجزر يستقبل عددًا كبيرًا من رءوس الماشية، وخاصة في المواسم مثل الأعياد والمناسبات العامة، ويتم الكشف عليها بمعرفة الأطباء البيطريين وختمها، من ثم تجرى عملية الذبح في يسر وسهولة دون أي معوقات.

أُضيفت في: 23 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 16 جمادى أول 1440
منذ: 24 أيام, 5 ساعات, 35 دقائق, 17 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109079
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟