4 رسائل من السيسي لرؤساء أكبر البنوك الأفريقية

4 رسائل من السيسي لرؤساء أكبر البنوك الأفريقية
2019-02-12 18:56:58

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا أكينومي أديسينا، رئيس البنك الأفريقي للتنمية، كما التقي بينديكت أوراماه، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

وجاءت أبرز رسائل الرئيس السيسي: 
1- تطلع مصر لاستمرار وزيادة حجم التعاون مع البنك الأفريقي للتنمية خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات التنموية، في ضوء الجهود المتعددة الجارية من أجل تحسين مناخ الأعمال والاستثمار، وكذلك القدرة الاستيعابية للاقتصاد المصري ونموه المطرد، فضلًا عما يتمتع به من مزايا ومقومات وفرص استثمارية واعدة، لا سيما في مجالات مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات، إلى جانب مشروعات الشباب والمرأة، ومشروعات التعاون الفني الموجهة للقطاعات التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري كالتعليم والصحة.

2- اهتمام مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي عام 2019 بتعزيز التعاون مع البنك لدفع مبادرات الاندماج الإقليمي وعملية التكامل الاقتصادي ومشروعات الربط بين الدول الأفريقية، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة وتعزيز حجم التجارة البينية.

3- تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، مشيدًا بدور البنك في تمويل وتعزيز التجارة البينية داخل أفريقيا وإلى خارجها.

4- تطلع مصر لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها في مصر، خاصةً في مجالات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الواردات المصرية الإستراتيجية، وتعزيز الصادرات المصرية إلى أفريقيا، إلى جانب تشجيع انخراط البنك في دعم المشروعات القومية الجاري تنفيذها حاليًا في مصر، وفي مقدمتها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أُضيفت في: 12 فبراير (شباط) 2019 الموافق 6 جمادى آخر 1440
منذ: 6 شهور, 11 أيام, 5 ساعات, 15 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109564
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟