سفير مصر بألمانيا: إشادات عالمية بكلمة الرئيس في مؤتمر ميونخ

سفير مصر بألمانيا: إشادات عالمية بكلمة الرئيس في مؤتمر ميونخ
2019-02-17 12:15:35

أكد بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى ألمانيا، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مؤتمر ميونخ للأمن لقي إشادة وترحيبًا كبيرا لدى زعماء أوروبا وقادة الفكر والسياسة في العالم.

وقال عبد العاطى في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن مشاركة الرئيس السيسي في هذا المحفل الرفيع تعد مشاركة تاريخية، مشيرا إلى اهتمام الزعماء الأوروبيين والقادة المشاركين في المؤتمر بالاستماع لكلمة مصر في الجلسة الرئيسية من المؤتمر، مضيفا أن كلمة الرئيس تضمنت رؤية مصر لكل ما يتعلق بقضايا الاستقرار والأمن في القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

وأوضح أن الكثير من المشاركين في المؤتمر أشادوا أيضا برؤية الرئيس السيسي فيما يتعلق بسبل مواجهة التحديات وخصوصا مكافحة الإرهاب وملف الهجرة غير الشرعية.

وبشأن ملامح اللقاء الذي عقد بين الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قال عبدالعاطى إن اللقاء تم وسط أجواء إيجابية وتقدير كامل من المستشارة ميركل للرئيس السيسي، لافتا إلى وجود حالة من الرضا الكامل عن مستوى ما وصلت إليه العلاقات بين مصر وألمانيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والعسكرية.

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه في ميونخ بمقر إقامته، حيث استقبل بيتر ريدل رئيس شركة رودا أند شوارتز والتي تعد من أبرز وأهم الشركات الألمانية والعالمية في مجال الأمن الإلكتروني وتأمين المنشآت.

والتقى الرئيس السيسي مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الدولية، وذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها مجموعة "أجورا" الإستراتيجية على هامش فعاليات منتدى ميونخ للأمن.

كما شارك الرئيس السيسي في غداء العمل الذي نظمته إدارة المؤتمر على شرف الرئيس كما حضر غداء العمل بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وفولفجانج إيشنجر رئيس مؤتمر ميونخ للأمن، وعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية والعالمية.

واستقبل الرئيس بمقر إقامته بمدينة ميونيخ، هارالد كروجر رئيس مجلس إدارة شركة بى إم دبليو لصناعة السيارات، وبيترو بورشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا، وكيرستى كاليوليد رئيسة جمهورية إستونيا.

كما التقى الرئيس السيسي المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل فضلا عن رئيس وزراء ولاية بافاريا. 

أُضيفت في: 17 فبراير (شباط) 2019 الموافق 11 جمادى آخر 1440
منذ: 1 شهر, 4 أيام, 7 ساعات, 18 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109707
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟