السيسي يزيح الستار عن تمثال عبد الناصر بجامعة الزعيم في كوناكري

السيسي يزيح الستار عن تمثال عبد الناصر بجامعة الزعيم في كوناكري
2019-04-07 17:57:17

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار جامعة جمال عبد الناصر في كوناكري برفقة الرئيس الغيني ألفا كوندي وأزاح الستار عن تمثال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بحرم الجامعة، وافتتح مبني المجمع الجديد بالجامعة الذي اطلق عليه اسم الرئيس "عبد الفتاح السيسي".

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الغينية كوناكري في مستهل جولته الخارجية والتي تشمل زيارة كلٍ من غينيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ صباح اليوم الأحد جولة خارجية تشمل زيارة كلٍ من غينيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.

وأوضح "راضي"، أن جولة الرئيس الخارجية إلى منطقة غرب أفريقيا تأتي في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لا سيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، خاصةً في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

كما أنه من المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة الأفريقية سلسلة مكثفة من المباحثات الثنائية مع زعماء كلٍ من غينيا وكوت ديفوار والسنغال، بهدف بحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع مصر، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الأفريقية، فضلا عن مناقشة مستجدات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون لبلورة جهود الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي والهادفة بالأساس نحو دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي في القارة.

أُضيفت في: 7 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 1 شعبان 1440
منذ: 4 شهور, 9 أيام, 21 ساعات, 18 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110112
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟