ضبط مسئول مطحن لبيعه 44 طن أقماح تجارب في الإسكندرية

ضبط مسئول مطحن لبيعه 44 طن أقماح تجارب في الإسكندرية
2019-04-09 13:34:52

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، المدير المسئول عن أحد المطاحن بالإسكندرية، لقيامه بطحن القمح المخصص للتجارب التمهيدية للمعدات الجديدة، وطرحه للبيع دون التأكد من صلاحيته بإجمالي 44 طنا. 

وأكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة التموين والتجارة بالإسكندرية، قيام مسئولين عن أحد المطاحن - قطاع أعمال عام - كائن بدائرة قسم شرطة محرم بك؛ بطحن القمح المخصص للتجارب التمهيدية والمستورد من إحدى الدول الأجنبية، حيث إن المطحن في مهلة تطوير ورفع القدرة الإنتاجية، وقيامهم بتعبئته داخل أجولة مدون عليها بيانات المطحن، وطرحه للبيع بالأسواق، دون سحب عينات منه، والتأكد من صلاحيته للاستهلاك الآدمى، ودون الحصول على موافقات الجهات المعنية للبدء في التشغيل، حيث إنه لا يجوز بيعه وصرفه للاستهلاك الآدمى، نظرًا لاختلاطه بمخلفات المعدات الجديدة أثناء التجارب "برادة حديد- شحومات" محققين من ذلك أرباحًا غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية بالتنسيق مع الجهات المعنية استهدفت المطحن، وتم ضبط المدير المسئول عن المطحن، مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة. 

كما تم ضبط (320 جوالا من الدقيق الفاخر بإجمالى أوزان 16 طنا" ناتج من القمح المخصص للتجارب التمهيدية بالمطحن فقط")، وتم سحب عينات بمعرفة مفتشى الأغذية لإرسالها إلى معامل التحاليل بالجهة المختصة. 

كما تبين أن كميات القمح التي تم استيرادها من الخارج بقصد تجارب المعدات هي (198،400) طن، وبمراجعة الدفاتر الخاصة بالمطحن تبين قيامهم ببيع 880 جوالا من الدقيق الفاخر بإجمال أوزان (44) طنا ناتج عمليات التجارب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أُضيفت في: 9 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 3 شعبان 1440
منذ: 1 شهر, 11 أيام, 3 ساعات, 49 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110207
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟