مقترحات النواب لمواجهة الشائعات والأكاذيب حول ملف التعليم

مقترحات النواب لمواجهة الشائعات والأكاذيب حول ملف التعليم
2019-04-09 16:55:58

صاحب امتحانات الصف الأول الثانوي الحديث، شائعات وأكاذيب تشكك في منظومة التعليم الجديدة برمتها، الأمر الذي جعل برلمانيون يطالبون وزارة التربية والتعليم بسرعة الرد على هذه الشائعات بشفافية لطمأنة أولياء الأمور على مستقبل أبنائهم. 

كشف الحقائق
وقالت الدكتورة ماجدة نصر وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن هناك من يريد إفشال نظام التعليم الجديد عن طريق ترويج الشائعات بسبب عدم وضوح الرؤية لامتحانات الصف الأول الثانوي.

وطالبت "نصر"، وزارة التعليم بنشر الحقائق والبيانات الكاملة لغلق الباب أمام مروجى الشائعات إلى جانب تعريف أولياء الأمور بالنظام الجديد الذي يساير التقدم العلمى في مجال التعلم وعدم الاستعجال من نتيجة هذا النظام.

كما الدكتورة رشا إسماعيل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الشفافية يعد السلاح الأمثل لمواجهة مروجى الشائعات في ملف التعليم وشرح القرارات التي تتخذ خاصة وأن هناك لغطا حول امتحانات الصف الأول الثانوى.

وفي نفس السياق يرى النائب عبد الرحمن برعى عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن ٢٢% من الشائعات تستهدف التعليم وخاصة فيما يتعلق بالصف الأول الثانوى.

وتابع: "أي تطوير للتعليم في أي دولة يصاحبه شائعات لكن يجب ألا نسمح بانتشارها من خلال رد الوزارة على أي شيء يثار بشأن التعليم في مصر". 
 

أُضيفت في: 9 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 3 شعبان 1440
منذ: 3 شهور, 7 أيام, 7 ساعات, 32 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110237
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟