البرلمان يصوت نهائيا على الجامعات التكنولوجية ويناقش مكافحة الإغراق الأحد

البرلمان يصوت نهائيا على الجامعات التكنولوجية ويناقش مكافحة الإغراق الأحد
2019-04-13 15:49:49

يناقش مجلس النواب، خلال جلساته العامة واجتماعات لجانه على مدار الأسبوع المقبل، عددا من مشروعات القوانين المهمة المقدمة من الحكومة أو النواب. 

ويأخذ مجلس النواب، خلال جلسته العامة، الأحد المقبل، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، الرأى النهائى على عدد من مشروعات القوانين، التي تم تأجيل الإقرار النهائى لها بالجلسات الماضية، لعدم اكتمال النصاب القانوني المطلوب للتصويت عليها.
  
ومن المقرر أن يصوت البرلمان نهائيا، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وكذلك مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية.

كما يصوت المجلس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الإدارة المحلية، الدفاع والأمن القومي، الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية

وتناقش لجنة الشئون الاقتصادية، خلال اجتماعها الأحد، مشروع قانون مقدم من النائب عبد الحكم شاهين وآخرين، بشأن إنشاء نقابة المصدرين، وكذلك تناقش مشروع قانون مقدم من النائب إيهاب الطماوى وآخرين، بشأن، إنشاء جهاز مكافحة الدعم والإغراق لحماية الاقتصاد من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة في التجارة الدولية

وتواصل لجنة الدفاع والأمن القومى، خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل، مناقشة مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة. 

وتناقش لجنة القوى العاملة، خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل، مشروع قانون مقدم من النائبة هبة هجرس وآخرين، بشأن إنشاء نقابة المهن النفسية. 

ومن المقرر أن يلقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بيانا ماليا عن مشروع الموازنة العامة للدولة، أمام الجلسة العامة، يوم الثلاثاء المقبل، وكذلك تلقى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، خلال ذات الجلسة، بيانا حول مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى الجديد.

أُضيفت في: 13 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 7 شعبان 1440
منذ: 1 شهر, 7 أيام, 34 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110306
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟