”الوطنية للانتخابات”: تقريب جهات الاقتراع من الناخبين ولجان للوافدين بالمناطق النائية

”الوطنية للانتخابات”: تقريب جهات الاقتراع من الناخبين ولجان للوافدين بالمناطق النائية
2019-04-17 17:20:09

وجه المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات رسائل إلى الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والمصريين المقيمين في الخارج بضرورة المشاركة وإبداء الرأي في التعديلات الدستورية.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات لدعوة الناخبين للاستفتاء وإعلان الجدول الزمني بعد موافقة مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائيا على مواد تعديل الدستور المصري 2019، بأغلبية الأعضاء نداء بالاسم.

وأكد لاشين أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفا أن الهيئة منوط بها إجراء استفتاء وفقا لمعايير النزاهة والشفافية الدولية، حيث يجرى تحت إشراف قضائي كامل تحت متابعة وسائل الإعلام.

وشدد على أن الهيئة حرصت على تقريب جهات الاقتراع من الناخبين وتشكيل لجان خاصة الوافدين في المناطق النائية والصناعية والعاصمة الإدارية.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن الهيئة أصدرت قرارًا بأن تكون جميع اللجان الانتخابية مفتوحة أمام الوافدين؛ للتصويت فيها دون تسجيل مسبق أمام المحاكم الابتدائية أو الشهر العقاري، كما حدث بالانتخابات الرئاسية بحيث يكون  في كل لجنة انتخابية كشفان أحدهما سيكون خاصا لتصويت الوافدين، والمقصود بالوافد هو الذي يقوم بالتصويت في محافظة أخرى غير محافظته الأصلية.

أُضيفت في: 17 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 11 شعبان 1440
منذ: 3 شهور, 4 أيام, 22 ساعات, 41 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110445
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟