سامح عاشور: وثيقة السوادن خارطة طريق وعليهم الاستفادة من دروس الثورة المصرية

سامح عاشور: وثيقة السوادن خارطة طريق وعليهم الاستفادة من دروس الثورة المصرية
سامح عاشور
2019-08-18 13:42:28

 

أشاد سامح عاشور، نقيب المحامين، بتوقيع الوثيقة الدستورية السودانية التي شهدت مشاركة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في التوقيع على هذه الوثيقة المهمة.

 

وأكد رئيس اتحاد المحامين العرب، في بيان له، اليوم الأحد، على اهتمام مصر قيادة وحكومة وشعبا بالسودان، فالأمن القومي السوداني هو امتداد طبيعي للأمن القومي المصري، مناشدا جميع الأطراف السودانية الالتزام ببنود الوثيقة الدستورية التي ستكون لها آثارها الإيجابية لصالح السودان وشعبه.

 

وطالب"عاشور" الشعب السوداني بالاستفادة من الدروس التي مرت بها الثورة المصرية، وغيرها في مختلف الدول العربية، حتى لا يقعوا في ذات الأخطاء، مشيدا بالقضايا المهمة التي طرحتها مصر خلال كلمتها، والتي تؤكد حرص مصر قيادة وحكومة وشعبا على استقرار السودان خاصة أن مصر كانت وستظل دوما سندا لأشقائها السودانيين، داعمة لآمالهم، مؤيدة لاستقرارهم، حريصة على حاضرهم، ومساندة لمستقبلهم.

 

وتابع، أن مصر حرصت دوما على تأكيد ملكية الأشقاء السودانيين للرؤية التي يتطلعون لتحقيقها في وطنهم، بعيدا عن أية تدخلات وبمنأى عن أية إملاءات، مع تقديم الدعم للأشقاء السودانيين انطلاقا من الثقة في قدرة أبناء شعب السودان على تجاوز كل الخلافات والتغلب على جميع التحديات، وإيمانا بإرادته الصلبة في بناء دولته المدنية الحديثة، التي استحقها استنادا لنضاله وكفاحه المشهودين.

 

ووجه " عاشور " التحية إلى الاتحاد الأفريقي، وكل الجهود الإقليمية التي ساهمت في توصل إلى اتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي، وقوى الحرية والتغيير، وكذلك الوثيقة الدستورية التي تعد بمثابة خارطة طريق للسودان في المرحلة المقبلة.

أُضيفت في: 18 أغسطس (آب) 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
منذ: 7 شهور, 19 أيام, 3 ساعات, 32 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112176
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟