برلماني: النزول بسعر الفائدة بالبنوك يحد من البطالة ويخفض الأسعار

برلماني: النزول بسعر الفائدة بالبنوك يحد من البطالة ويخفض الأسعار
2019-08-26 20:17:20

أكد النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، أن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة الثانية خلال العام الجاري، وذلك بنسبة 1.5%، لتسجل 14.25% على الإيداع، و15.25% على الإقراض، يعد قرارًا إيجابيًّا، وسوف يؤثر على الأسواق بشكل ملحوظ.

وأضاف محد بدوي، في تصريح له، أن خفض الفائدة له العديد من الآثار الإيجابية على الاقتصاد المصري، أهمها زيادة الاستثمارات حيث إنه يشجع المستثمرين على الاقتراض من البنوك بسبب انخفاض سعر الفائدة؛ مما يعود بشكل مباشر على المواطن المصري من خلال خلق فرص عمل وخفض نسب البطالة.

وأكد بدوي أن خفض الفائدة سيساعد في انتعاش الأسواق لأن المستثمرين سوف يخرجون لاستثمار أموالهم في البيع والشراء، وإنشاء المشروعات بعدما اعتمدوا الفترة الماضية على الاستثمار الآمن بالبنوك والبعد عن المخاطرة برءوس أموالهم في الأسواق طمعا في نسبة الفوائد العالية التي كان يعطيها البنك.

وأضاف بدوي أن ارتفاع فوائد البنوك كان له العديد من الآثار السلبية، وكان يؤثر على المواطن بشكل غير مباشر حيث إن المستثمر الذي يحصل على قرض لتمويل مشروعه بفائدة عالية على القرض كان يضطر لرفع سعر السلع والمنتجات التي ينتجها لتحقيق الربح وتعويض هذه الفائدة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأسواق استقرارًا في الأسعار الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء فترة الإصلاح الاقتصادي الخاصة بصندوق النقد الدولي.

أُضيفت في: 26 أغسطس (آب) 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
منذ: 4 شهور, 24 أيام, 6 ساعات, 49 دقائق, 43 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112795
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟