إعلاميون تم منعهم من الظهور على الشاشة بسبب سقطاتهم

إعلاميون تم منعهم من الظهور على الشاشة بسبب سقطاتهم
2019-08-26 20:28:22

شهدت الساحة الإعلامية خلال الأيام الماضية، حالة من الجدل والاستنكار لما تتناوله بعض من برامج التوك شو من سقطات من مقدميها عبر شاشات القنوات الفضائية، مثل الألفاظ غير اللائقة والكلمات التي تثير غضب الجمهور والمتابعين لهم، أو الإساءة للمستضيفين بأسلوب غير لائق، كما يصفه البعض. 

وخلال الفترة الأخيرة صدرت قرارات بمنع ظهور بعض الشخصيات الإعلامية من الظهور لأسباب مختلفة، ووقف برامجهم بسبب مخالفتهم للمعايير الإعلامية، وكان آخرها ريهام سعيد، بعد حلقة السمنة التي هزت الرأي العام، واعتبرها الكثير إساءة للسيدات، وكذلك سقطات الإعلامي تامر أمين مع الضيفة الدكتورة النائبة رانيا علواني وغيرهما.. ونستعرض في هذا التقرير أبرز قرارات المنع وأسبابها بالتفصيل.

فخلال الأيام الماضية تعرضت الإعلامية ريهام سعيد لحالة من الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حلقة برنامجها "صبايا"، على شاشة الحياة، بسبب سخريتها وانتقادها لأصحاب السمنة المفرطة، حيث قالت في برنامجها: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر".

وتابعت: "منظرك بيكون مش حلو وانتي بالعباية أو الجلابية، ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

وعلى الرغم من اعتذار ريهام، عما قالته خلال برنامجها، ولجوئها توضيح موقفها للرأي العام إلا أن قناة الحياة أعلنت وقف برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه، كما أصدرت نقابة الإعلاميين قرارًا بمنعها من مزاولة أي نشاط إعلامي، بعد أن وصفت أصحاب الوزن الزائد في برنامجها.

ولم تكن ريهام سعيد هي الوحيدة التي صدر قرار بوقف برنامجها وتقديم شكوى ضدها بالمجلس الأعلى للإعلام، ولكن بعد حلقة الإعلامي تامر أمين، سادت موجة من الغضب والشكوى ضده أيضًا، ووصفه البعض بـ "افتقاره إلى الآداب واللياقة وأصول المهنية الإعلامية"، مع النائبة رانيا علواني.

فبعد الحلقة تقدم المجلس القومي للمرأة، بشكوى للجنة الشكاوى بالأعلى للإعلام، ضد تامر، بسبب حلقة رانيا علواني، وذلك لتهكّمه وسخريته من قيم المجتمع خلال الحلقة المذكورة، كما سخر من زوج الضيفة وعملها، وتهكّم على عمل المرأة بألفاظ وعبارات لا تليق.

وخلال شهر رمضان الماضي، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج "شيخ الحارة" الذي تقدمة الإعلامية بسمة وهبة، وإعلان نقابة الإعلاميين من ممارستها النشاط الإعلامي، وتقديم شكاوى ضد البرنامج، خاصة بعد حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت إساءات للأفارقة، وتقديم شكاوى بخروج البرنامج عن القيم والأعراف بشكل يحمل تمييزا وخوضا في الأعراض واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف ومخالفة ميثاق الشرف المهني والأعراف المكتوبة.

أُضيفت في: 26 أغسطس (آب) 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
منذ: 20 أيام, 18 ساعات, 1 دقيقة, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112800
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟