احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية بمتحف الفن الإسلامي

احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية بمتحف الفن الإسلامي
2019-08-29 16:50:21

ينظم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق يوم السبت ٧ سبتمبر ٢٠١٩ احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية ١٤٤١، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف: إن الاحتفالية تتضمن العديد من الفعاليات، حيث يشارك القسم التعليمي بتنظيم ورشتين للأطفال من سن ٥ إلى ١٠ سنوات لتعليمهم وتعريفهم بالمجموعة الشمسية، وورشه أخرى لعمل الاسطرلاب للأطفال من سن ١٠ إلى ١٤ سنة، بداية من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا. 

وأوضح الدكتور ممدوح عثمان مدير عام المتحف، أن الاحتفالية تتضمن تقديم مسرحية للأطفال من خلال الاراجوز لعرض قصة الهجرة النبوية الشريفة، يليها فقرة فنية ترفيهية من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالألوان على وجه الأطفال المشاركين بالورش. 

وأشار إلى أنه في تمام الساعة 6 مساءً سوف يتم افتتاح معرضًا مؤقتًا تحت عنوان "في فلك يسبحون" لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يليه افتتاح معرض لنادي علوم الأطفال بعنوان "ابدع اكتشف" لعرض اختراعات وابتكارات للأطفال.

ومن المقرر ختام الاحتفالية بحفل فني لفرقة فرانكو كايرو. 

وأشار عثمان إلى أنه، على هامش الاحتفالية سيتم تنظيم منتدى علمي بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطرلاب واستخداماته المتعددة.

أُضيفت في: 29 أغسطس (آب) 2019 الموافق 27 ذو الحجة 1440
منذ: 10 شهور, 3 أيام, 10 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112993
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟