انتهاء أولى فعاليات الابتكار المرن والفعالية الثانية ٨ سبتمبر القادم

انتهاء أولى فعاليات الابتكار المرن والفعالية الثانية ٨ سبتمبر القادم
2019-08-31 13:48:53

 

إنتهاء اولى فعاليات  سلسلة محاضرات  الابتكار المرن في ريادة الأعمال وسط  حضور كبير  لرواد الأعمال الحاليين وأصحاب الأفكار الريادية.

وتعقد الجلسة القادمة يوم ٨ من سبتمبر القادم.

و تدور الفكرة الرئيسية للفعالية حول الحفاظ على المرونة في مجال ريادة الأعمال بالإضافة إلى التركيز على أهمية مبادئ الابتكار المرن في ريادة الأعمال.

انقسمت الفعالية الاولى  إلي كلمة افتتاحية ثم  محاضرة قصيرة تلاها جلسات حوارية مع مجموعات من رواد الأعمال المتخصصين في التمكين والابتكار. وقد كانت الفعالية ممولة من  قبل التعاون الانمائي الألماني GIZ.

ألقي الاستاذ الدكتور بالجامعة الامريكية  فادي ميشيل محاضرة  حول تصحيح المفاهيم الخاطئة فيما يتعلق بأفكار "ريادة الأعمال" و "المرونة" و "الابتكار"، مضيفاً أفكار جديدة لأهمية الابتكار من أجل النمو. فقد أكد -على سبيل المثال- أن الشركات الناشئة هي كيان يخلق قيمة مضافة في بيئة مليئة بعدم اليقين الذي يؤدي إلى فشل 46٪ من الشركات الناشئة بسبب طرحها خدمة أو منتج لا حاجة له في السوق. وبالتالي فإنه من المهم أن تبني ابتكاراتك على أفكار جديدة تدعمها احتياجات المستخدم. بالإضافة إلى ذلك فأن كل نموذج عمل ناجح سوف ينضج وذلك النضوج ما هو إلا مسألة وقت. لذلك من الضروري أن تلتزم الشركات الناشئة بالابتكار بشكل مستديم . مع العلم إنه نادراً ما يتوقع المؤسسون السرعة التي يحدث بها النضج، والسرعة التي تتغير بها احتياجات العملاء، أو حتى السرعة التي تتغير بها التكنولوجيا، أو قوة المنافسة في السوق . وهذا كله يؤدي إلى استقرار النمو، وبالطبع هذا المقياس الجديد يجلب تعقيدات جديدة.

تلت المحاضرة جلسة حوار تضم:

أحمد زهران (الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كارم سولارKarmSolar)

وأحمد شيخة (الرئيس التنفيذي للأعمال والمؤسس المشارك لشركتي بريمورE2E وBrimore)

وأمير شريف (الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركتي وظف Wuzzuf وفرصنا Forasn)

وتناولت الجلسة الحوارية التي ادارتها سفيرة البرنامج إنجي عمرو برعي فكرة الحفاظ علي الابتكار، وعدم التراخي في البناء المستمر بالإضافة إلى ليونة الابتكار في مجال ريادة الأعمال. وقد تكرم المشاركون في الجلسة الحوارية بتبادل قصص نجاحهم مع رواد الأعمال الطموحين الذين حضروا الفعالية ليستخلصوا الدروس والرؤى من نجاحاتهم فضلاً عن إخفاقاتهم.

ثم تم تعزيز المحادثة الغنية من خلال جولة قصيرة من الأسئلة قبل أن يبدأ الفريق الثاني بأخذ النقاش إلي مستوي أعلي. و دارت جلسة الحوار الثانية حول عرض بيئة الابتكار المتاحة في مجال ريادة الأعمال، وبالتالي تضمنت جلسة الحوار الثانية ممثلين عن شركات ناشئة تقدم حلولاً ترتكز على الابتكار للشركات الناشئة الأخرى والشركات الصغيرة والمتوسطة و هم:

صابرين عاصم (الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "ان تاب"Untap)،

وأحمد خيري (الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "جيم بال"Gameball)

وساندرا فريد (الشريك المؤسس لشركة أكيومنكونسلت للاستشارات Acumen Consulting)

وأحمد نونو (المؤسس المشارك لشركة جارمنت "اي او" Garment I.O.)

و قد ادارات الجلسة سفيرة البرنامج انجي عمر برعي

وقدم الفريق أفكارا فيما يتعلق بالتعاون في مجال الابتكار مع الأخذ بالاعتبار أنه هناك إمكانات هائلة غير مستغلة للابتكار المفتوح في الشرق الأوسط. وهذا هو السبب في أن منهجية الليونة أمر بالغ الأهمية لأي شركة ناشئة، لأنها تمنحهم الفرصة للتجربة والتكرار بسرعة مع التحايل على عقبة المواردو اختتمت الجلسة بحوار مفتوع و مناقشات جانبية بين الحاضرين.

أُضيفت في: 31 أغسطس (آب) 2019 الموافق 29 ذو الحجة 1440
منذ: 16 أيام, 56 دقائق, 50 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113058
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟