فرج عامر: زيادة رسوم حق الانتفاع بالمناطق الحرة انتكاسة للاستثمار

فرج عامر: زيادة رسوم حق الانتفاع بالمناطق الحرة انتكاسة للاستثمار
2019-09-02 18:32:04

أكد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قرار هيئة الاستثمار بزيادة مقابل الانتفاع للمشروعات القائمة في المناطق الحرة ما عدا منطقة قفط بدايةً من 2020، يؤثر بالسلب على بيئة الاستثمار في مصر، والتي باتت تتعافى رويدًا رويدا لجذب أكبر عدد من المستثمرين.

قال: بدأنا نتعافى قليلا وتزايد أعداد المستثمرين الراغبين في تأسيس الشركات في مصر، حيث تم إصدار نحو 100 قرار في الفترة من أول يوليو 2018 حتى نهاية يونيو 2019 لتهيئة مناخ الاستثمار والاستجابة لمقترحات وشكاوى المستثمرين بما يحسن أوضاع المناطق الحرة ويجذب أكبر عدد ممكن من الاستثمارات المباشرة، إلا أنه ووفقًا لكل هذه الجهود الحثيثة السابقة إلا أن توقيت هذا القرار ليس مناسبًا مطلقًا وأثار غضب العديد من المستثمرين.

وأشار إلى أن هذا القرار تم دون دراسة مسبقة لكافة الآثار المحتملة التي قد تنجم عنه، خاصةً بعد تراجع مؤشرات الاستثمار المباشر مؤخرًا، فقد جاء هذا القرار برفع رسوم حق الإنتفاع في ظل عدم وجود خدمات حقيقية مقدمة إليهم.

وحذر النائب من القرار غير المدروس، مؤكدا أنه قد يؤدي إلى إنتكاسة حقيقية لبيئة الاستثمار في مصر، بعد أن وضعت قدميها على الطريق الصحيح لجذب الإستثمارات، خاصة بعد أن اشتدت المنافسة بينها وبين الدول على جذب الإستثمارات وتقديم الحوافز الجاذبة للمستثمر، ونظرًا لحالة الغضب التي أصابت عددًا من المستثمرين جراء هذا القرار.

أُضيفت في: 2 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 2 محرّم 1441
منذ: 13 أيام, 19 ساعات, 56 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113269
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟