أبو العلا: خفض الفائدة والاستثمار المباشر عاملان لاستمرارية الحراك العمراني

أبو العلا: خفض الفائدة والاستثمار المباشر عاملان لاستمرارية الحراك العمراني
2019-09-05 16:43:45

أكد جلال أبو العلا، الخبير العقارى أن السوق العقاري يعد من أحد الاعمدة الأساسية الداعمة للاقتصاد المصري بنسبة لا تقل عن ٢٠% من الناتج القومي في ظل ما يجذبه من استثمارات خارجية، وخلق حالة  من الحراك الاقتصادي بين العديد من الانشطة المتعلقة بالقطاع على عكس حالة الركود التي تواجه قطاعات  أخرى.

وقال في تصريحات صحفية إن المساندة السياسية لقطاع التنمية العمرانية ساهم في زيادة الثقة لدى المطورين المصريين والأجانب من جهة ولدى العملاء من جانب آخر، مشيرا إلى أن السوق العقاري غير معرض لأية انتكاسات محتملة خلال المرحلة المقبلة بفضل حالة الطلب الحقيقية على العقار.

وأشاد جلال بمشروع الاستثمار المباشر الذي طرحته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالمدن التابعة لأنه يفسح المجال أمام ضخ استثمارات جديدة بالسوق ويفتح للمستثمرين مجالات متنوعة للتنمية والتعمير، لافتا إلى أن الإقبال الكبير للحجز بذلك المشروع بجميع المدن دليلا على نجاحه ورسالة بأن السوق لم يتشبع بعد وقابلا لاستقبال استثمارات جديدة.

ورحب جلال بقرار البنك المركزي الخاص بخفض قيمة الفائدة بنحو ١.٥ بالمائة لما له من آثار إيجابية على جميع المجالات، خاصة قطاع العقارات وتشجيع عملاء التمويل العقاري على أخذ خطوة نحو الشراء وكذلك الشركات الراغبة في الحصول على قروض من البنوك للتوسع في مشروعاتها أو استكمال المشروعات التي بدأت تنفيذها.

أُضيفت في: 5 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 5 محرّم 1441
منذ: 11 أيام, 22 ساعات, 10 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

113409
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟