بعد تصريحات ولي العهد السعودي.. أردوغان يتعهد بمعاقبة قتلة خاشقجي

بعد تصريحات ولي العهد السعودي.. أردوغان يتعهد بمعاقبة قتلة خاشقجي
2019-09-30 16:35:16

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمعاقبة قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأكد أردوغان أن اغتيال خاشقجي مثير للقلق بسبب بعد القضية الإنسانية واستغلال مبدأ الحصانة الدبلوماسية، مضيفا أن بلاده تتعهد بمواصلة بذل الجهود في المرحلة المقبلة، لكشف ملابسات جريمة مقتل خاشقجي.

وأضاف الرئيس التركي: "نؤمن بأن العدالة لن تتحقق إلا على يد المحاكمة الوطنية والدولية، وأن من مصلحة تركيا والإنسانية عدم وقوع مثل هذه الجريمة في أي مكان بالعالم".

وقال أردوغان: "إن ادعاءات إدارة المحاكمة بعيدا عن الشفافية، وراء الأبواب المغلقة وإخلاء سبيل المتهمين بشكل غير رسمي، يتنافى مع ما ينتظره المجتمع الدولي ويؤثر سلبيا على صورة السعودية، ونحن لا نريد هذا للسعودية الحليفة والصديقة".

يذكر أن النائب العام السعودي كان أعلن، في أكتوبر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي، خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نفى أمس في لقائه بفضائية "سي.بي.إس" الأمريكية، صحة ما تردد عن أنه أمر بقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، كما دعا إلى تقديم أي معلومة بخصوص هذه الاتهامات إلى الرأي العام.

وأعلن ولي العهد السعودي تحمله مسئولية مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، باعتبار أن القتلة موظفون حكوميون سعوديون، موضحا: "أتحمل المسئولية كاملة عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي لأن القتلة هم موظفون حكوميون سعوديون".

أُضيفت في: 30 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 30 محرّم 1441
منذ: 1 شهر, 20 أيام, 13 ساعات, 34 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114142
عالمي
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • المالية تصدر قواعد إعداد موازنة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١
  • الحكومة تبحث حل مشكلات مستثمري الدواء
المنتخب الأوليمبي يداعب حلم الأولمبياد أمام ”بافانا بافانا” السيسي من برلين.. يدعو للاستثمار في أفريقيا
آخر تحديثات
نتائج برنامج «سكن كريم» في المحافظات برنامج عمل مكثف للرئيس في برلين
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟