أول تعليق من أردوغان بعد فرض عقوبات أمريكية على تركيا

أول تعليق من أردوغان بعد فرض عقوبات أمريكية على تركيا
2019-10-15 16:42:20

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن هجومه على شمال سوريا، قائلًا إنه قرر التصرف وقصف شمال سوريا بعدما فشل زعماء العالم في وقف موجة اللاجئين الذين يدخلون بلاده.

وقال أردوغان: إن المجتمع الدولي إما بحاجة إلى دعم مهمته لفتح "ممر للسلام" في الأراضي الكردية لإعادة توطين نحو مليوني شخص نازح، أو البدء في قبول هؤلاء الأشخاص أنفسهم، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وجاء تعليق أردوغان بعدما وافق زعماء الاتحاد الأوروبي على تقييد مبيعات الأسلحة إلى تركيا، بينما فرضت أمريكا عقوبات صارمة ودعت إلى وقف إطلاق النار.

ودخل الغزو التركي اليوم الثلاثاء، يومه السابع مع استمرار اندلاع القتال العنيف في الساعات الأولى حول مدينة رأس العين الحدودية.

وكانت القوات التركية فتحت النار بالمدفعية ونفذت غارة جوية واحدة على الأقل بعد الهجوم كردي الكبير على أجزاء من نقطة العبور الحدودية.

وبالرغم من مزاعم أردوغان بأن هجومه من شأنه مساعدة اللاجئين، قالت القوات الكردية إن نحو 275 ألف شخص منهم 70 ألف طفل قد نزحوا بالفعل بسبب القتال.

ومن جانبه أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "التحصينات وشبكات الأنفاق والإمداد المستمر بالتعزيزات" قد مكّن قوات سوريا الديمقراطية من إيقاف الجهود التركية للسيطرة على المدينة.

أُضيفت في: 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 15 صفر 1441
منذ: 7 شهور, 20 أيام, 3 ساعات, 17 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

114612
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟