أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان

أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
2019-10-15 16:59:07

تحقيقات واسعة تقوم بها سلطة الطيران المدني، مع أحد شركات الطيران الخاصة المصرية بعد سماح قائد رحلتها المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى السعودية للفنان محمد رمضان بالدخول كابينة القيادة والجلوس على مقعد "مساعد الطيار" والتقاط مقطع فيديو له داخل قمرة القيادة.

وقف قائد الطائرة ومساعده
وقررت وزارة الطيران المدني وقف كابتن الرحلة التي كان عليها الفنان محمد رمضان، ومساعده وتحويلهم إلى التحقيق، وهي شركة طيران مصرية خاصة، وذلك في واقعة الدخول لكابينة قيادة الطائرة، وقد تواجه الشركة عقوبة الإغلاق وسحب تراخيص التشغيل منها لمخالفة وانتهاك قواعد الطيران والسلامة الجوية.

لوائح الطيران المدني
مصادر بقطاع الطيران المدني، أكدت أن قوانين ولوائح الطيران الدولية تنص على عدم السماح لأي شخص بالدخول لكابينة قيادة الطائرة سوى قائد الطائرة ومساعده أو مهندس الطيران، أو طاقم الضيافة الجوية بعد الحصول على إذن من قائد الرحلة ومساعده فقط، خاصة إذا كانت الطائرة في وضع التشغيل، وأن منطقة قمرة القيادة من المناطق الخطرة على الطائرة والمحرمة على أي شخص دخولها من غير تصريح، وأن قانون الطيران المدني لا يعرف أي استثناءات لدخول أشخاص لقمرة القيادة سواء كانت رحلة تجارية أم خاصة تحمل شخصا واحدا، فالقانون ينطبق على الكل، وأن التصرف الذي قام به قائد الرحلة جريمة وكارثة فادحة وفي قوانين الطيران يستوجب فصله عن العمل وتحويله للتحقيق هو وطاقم الرحلة بالكامل والتحقيق مع الشركة التي يعملون بها.

مصر للطيران
ونفت شركة مصر للطيران علاقتها بالفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي والخاص بالفنان محمد رمضان وهو يقود إحدى الطائرات من داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات، مؤكدة أن هذا الموقف لم يتم مطلقا على أي من رحلات الشركة سواء الدولية أم الداخلية، وأشارت المصادر إلى أن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية، وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها.

التعامل مع حالات الطوارئ
وأكدت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، أنه لا يسمح لأي شخص بدخول قمرة القيادة أثناء الرحلات الجوية إلا لأفراد الطاقم فقط، وذلك وفقا لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائدة الطائرة أو مساعدة، مؤكدة أنه في الحالات الطارئة يخرج قائد الرحلة أو مساعده للتحدث مع الركاب فقط أو استخدام دورات المياه، لكن لا يسمح لأي شخص مهما كانت وظيفته بدخول قمرة القيادة.

فيديو محمد رمضان
وكان الفنان محمد رمضان نشر فيديو جديدا له، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، وهو على متن طائرة في طريقه إلى مدينة الرياض، استعدادا لإحيائه حفله الغنائي ضمن موسم الرياض الترفيهي.

وذهب محمد رمضان إلى غرفة القيادة بالطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحملة بالركاب وظهر صوت كابتن الطائرة، وهو يقول: "والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي".

وكتب رمضان على الفيديو: "أول مرة أسوق الطيارة #ثقة_في _الله نجاح"، وتفاعل جمهوره مع الفيديو وانهالت التعليقات.

أُضيفت في: 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 15 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 1 يوم, 21 ساعات, 50 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114616
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • إهدار 6 مليارات و480 مليون جنيه والسبب أسطوانات الغاز المدعم
  • محافظة القاهرة ترفع شعار ”لن نلدغ من جحر مرتين”
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
آخر تحديثات
رحلة الجنيه.. من السقوط إلى «استعادة الثقة» السيسي يتوجه اليوم للإمارات
صدمة في الوسط الفني لوفاة هيثم أحمد زكي السيسي يشهد اليوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟