طلب إحاطة للحكومة بشأن نقص أجهزة الـ”سي إرم” في المستشفيات

طلب إحاطة للحكومة بشأن نقص أجهزة الـ”سي إرم” في المستشفيات
2019-10-29 13:59:25

تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن نقص أجهزة الـ«سي إرم» في المستشفيات الحكومية رغم أهميته.

وقالت النائبة، إن هناك نقصا شديدا في أجهزة ال سي إرم، في مستشفيات الحكومة، بما يؤدي إلى العديد من الأزمات للمصابين في الحوادث وغيرها، ويتم طلب الكشف بجهاز الـ«سي إرم» لعمل الأشعة اللازمة، إلا إنه في الغالب غير متواجد في المستشفيات، بما يسبب تعرض المصابين لمضاعفات خطيرة بعدما يصابون بكسور في العظام نتيجة عدم وجود ذلك الجهاز.

وأوضحت النائبة أن جهاز الـ«سي إرم» هو جهاز أشعة خاص بالكشف عن العظام والكسور والأجسام الغريبة في الجسد، يتواجد في طوارئ المستشفيات الحكومية، ويستخدم في التصوير الطبي لحالات كسور العظام والحوادث وأثناء العمليات، وهو جهاز ذو دقة وتقنية وكفاءة عالية، ويعتبر من الأجهزة المهمة في المراكز والمستشفيات الطبية.

وأضافت: "يقوم الجهاز بتصوير عمليات العظام أثناء إجراؤها؛ للتأكد من الوضع السليم للشرائح، ما يساعد على نجاح عمليات العظام والشرائح، كذلك لديه قدرة على التقاط وإخراج الأجسام الغريبة والرصاص من الجسم، بما يؤكد أهميته الشديدة في الكشف على الكسور والأجسام الغريبة في الجسم.

وطالبت الحكومة بضرورة توفير هذه الأجهزة في المستشفيات للتأكد من تقديم خدمة طبية للمواطنين وتشخيصهم بشكل صحيح، حيث إن الاعتماد على الذهاب للمستشفيات الخاصة يمثل تكلفة غالية جدا على المواطنين، ويجب الحرص على توفير هذا الجهاز في المستشفيات الحكومية.

أُضيفت في: 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 29 صفر 1441
منذ: 5 شهور, 1 يوم, 23 ساعات, 9 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115042
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟