نائب يطالب باجتماع طارئ لمناقشة نظام تكليف الأطباء الجديد

نائب يطالب باجتماع طارئ لمناقشة نظام تكليف الأطباء الجديد
2019-10-31 16:40:02

تقدم محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن نظام تكليف الأطباء الجديد، وتفاصيل وآليات التطبيق على أرض الواقع، مطالبا بعقد اجتماع طارئ للجنة الصحة بالبرلمان بحضور التنفيذيين، للوقوف على تفاصيل النظام الجديد والرد على التساؤلات المثارة حوله.

وأوضح فؤاد، أن النظام الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخرا تسبب في خلق حالة ضبابية، نتيجة عدم وجود تفاصيل كثيرة حوله، متسائلا، هل المؤسسات الصحية الحكومية على استعداد لتطبيق النظام الجديد؟، مشددا، على ضرورة استدعاء التنفيذيين للرد على الاستفسارات الخاصة بالنظام المزمع تطبيقه.

وأشار فؤاد، إلى أن وزيرة الصحة أعلنت خلال مؤتمر صحفى، عن إطلاق إستراتيجية جديدة للنهوض بمنظومة التعليم الطبى في مصر وتغيير نظام تكليف الأطباء، في خطوة وصفتها ببداية استدامة الإصلاح الصحى، مؤكدا، أن الجميع لا يختلف على هذه المساعي الحميدة لوزارة الصحة لتطوير وتحسين المنظومة، إلا أن هذا التصريح أثار حالة من الغضب والقلق لدى الشباب الأطباء الواجب تكليفهم الشهر الجاري، نتيجة عدم توضيح آليات التطبيق.

واستطرد فؤاد، أن الأطباء الواجب تكليفهم الشهر الجارى لا يعلمون أي تفاصيل عن النظام الجديد الذي سيتم تطبيقه، بالإضافة، لإثارة العديد من التساؤلات لنقابة الأطباء، حيث أرسل نقيب الأطباء خطابا رسميا في 26 من الشهر الجارى، يوضح خلاله استنكار النقابة ورفضها تطبيق أي نظام جديد دون نشر جميع تفاصيله ومناقشته مع أصحاب الشأن من الأطباء ونقابتهم وأعضاء هيئات التدريس بكليات الطب.

أُضيفت في: 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 2 ربيع أول 1441
منذ: 2 شهور, 20 أيام, 14 ساعات, 40 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115198
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟