”العربية للتصنيع”: القيادة السياسية عازمة على نقل التكنولوجيا لمصر وتوطينها

”العربية للتصنيع”: القيادة السياسية عازمة على نقل التكنولوجيا لمصر وتوطينها
2019-11-11 15:30:11

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددا على متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لنقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع الخبرات العالمية.

وأشاد التراس خلال إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية بالتجربة التنموية الصينية والتي تمثل نموذجا يحتذى به حيث استطاعت تحقيق معجزة طوال 40 عاما، مشيرا إلى أن كبري الشركات الصينية العالمية أبدت تطلعها للتعاون والشراكة الحقيقية وضخ المزيد من الاستثمارات بمصر.

وأشار ألتراس إلى التعاون المثمر والناجح بين الهيئة العربية للتصنيع والشركات الصينية ودعم سفير دولة الصين لتعزيز التعاون المثمر بين الجانبين في عدد من المجالات المختلفة والتي شهدت مؤخرًا اهتماما من القيادة السياسية للدولتين في مجال صناعة الأتوبيسات الكهربائية في مصر.

كما أكد أن هذا المشروع يعتبر تحولًا إستراتيجيًا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي للأتوبيسات الكهربائية، مشددا أن التحالف يبذل قصارى جهده لضمان تحقيق نجاح التخطيط الأمثل لإنشاء منظومة النقل الذكية بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن طبقا للمعايير والمواصفات العالمية.

وأوضح التراس أنه لمس داخل الهيئة العربية للتصنيع إقبالا كثيفا من الشركات العالمية من كافة دول العالم، وأبدوا رغبة حقيقية للاستثمار بالسوق المصري، لأنهم يعرفون جيدا أن مصر بوابة للعالم العربي والأفريقي.

وفيما يتعلق بمجال النقل أشار التراس أن حجم الإنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر، خاصة مع الاتفاقيات والعقود الموقعة مع الشركاء الصينيين سواء في السكة الحديد أو القطار السريع والمكهرب والمونوريل، مؤكدا توافق رؤية الرئيس السيسي مع كبري الشركات الصينية على نقل وتوطين التكنولوجيا في مصر وإتاحة المزيد من فرص العمل.

أُضيفت في: 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 13 ربيع أول 1441
منذ: 8 شهور, 2 أيام, 5 ساعات, 34 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

115605
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟