تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري

تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري
2019-11-28 17:25:55

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس جمهورية المجر يانوش أدير، حيث تم بحث تعزيز التعاون في مختلف المجالات ومناقشة القضايا المشتركة.

وأكد الرئيس السيسي أنه تم بحث دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين وسوريا وليبيا والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.والهجرة غير الشرعية.

التعاون الاقتصادي
وأضاف الرئيس السيسي أنه تم بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بجانب دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري بما يحقق صالح البلدين خاصة في ظل ما تحظى به الدولتين من إمكانات اقتصادية هائلة.

ووجه يانوش أدير رئيس جمهورية المجر الشكر للرئيس السيسي على الدعوة الكريمة لزيارة مصر، مشددا على أن هناك أعضاء بالوفد المجرة لأول مرة يزورون مصر، مؤكدا أن أي إنسان دارس للتاريخ يدرك ويعلم أن تاريخ مصر عريق، وهذا ما شعرنا به خلال الساعات القليلة الماضية.

مكافحة الإرهاب
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي في قصر الاتحادية أن العلاقات بين البلدين تحسنت كثيرا، حيث إن لقاء اليوم هو الثالث بين البلدين في آخر عامين.

وأشار إلى أنه وجد أنه منذ ١٣ عاما لم يزر رئيس جمهورية للمجر مصر، مشددا على أن مناقشاته مع الرئيس السيسي تناولت مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث إن كل منتدى يذكر فيه الإرهاب ومكافحة الإرهاب لا يمكن بدون مصر، كما أنه لا يمكن إيقاف الهجرة غير الشرعية بدون مصر، فأوروبا لديها مصلحة كبيرة في نجاح مصر في مكافحة الإرهاب، كما أن مصر استطاعت إيقاف الهجرة غير الشرعية.

وأوضح رئيس جمهورية المجر أنه تحدث مع الرئيس السيسي عن التعاون الاقتصادي، فكلا البلدين لديهما فرصة للتعاون،خاصة في مجال المياه، حيث إن القرن الـ٢١ هو قرن المياه، ومن ثم فهناك فرصة للتعاون في مجال المياه، حيث إن الزيادة السكانية تتطلب زيادة في المياه والمجر جاهزة للتعاون في هذا المجال.

وأكد يانوش أدير أن المجر كانت تصدر لمصر قطارات، حيث يوجد قطار في مصر يطلق عليه المجرى، مشددا على أن النية السياسية موجودة للتعاون وقال :"نستطيع بعد عام أو عامين أن نتحدث عن نتائج ونجاحات كبيرة في مجالات عديدة بين البلدين".

أُضيفت في: 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 الموافق 30 ربيع أول 1441
منذ: 16 أيام, 6 ساعات, 26 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116297
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟