أشهر جرائم 2019

أشهر جرائم 2019
2019-12-01 17:08:23

شهد عام 2019 الكثير من الأحداث والقضايا التي شغلت الرأي العام، وكان لها صدى واسع وتأثير كبير على المجتمع.


قطار محطة مصر
في فبراير استيقظ الشعب المصري على حادث بشع راح ضحيته 31 شخصا، فضلا عن إصابة 17 آخرين، حين أهمل ١٤ متهما وخالفوا دليل أعمال المناورة ولائحة سلامة التشغيل الصادرة عن جهة عملهم في السكة الحديد، وتزوير التوقيع في دفتر حضور وانصراف عمال وملاحظي المناورة، مما أسفر عن وقوع حادث قطار محطة مصر.

النيابة خلصت إلى إحالة المتهمين إلى المحاكمة عقب انتهاء التحقيقات التي كشفت أن المتهم علاء فتحي أبو الغار ٤٨ سنة سائق الجرار عبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات، وبتسيير حركتها على الخطوط عن طريق تعطيل إحدى وسائل الأمان المزود به الجرار قيادته رقم ٢٣٠٢، فأفقده القدرة على إيقاف الجرار إثر انفلاته بدون قائده، كما تلاعب بمجموعة حركة ذراع العاكس ما مكنه من استخلاص ذلك الذراع من موضعه، حال كونه بوضع الحركة ما نتج عن سقوط قتلى ومصابين


بطرس غالي
كما شهدت 2019 مواصلة محاسبة رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وتصدرت مشهد الفساد، ففي الوقت الذي يحاكم فيه يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، بتهمة الكسب غير المشروع أو إهدار المال العام، ظهر شقيقه بطرس بطرس غالي في تهمة لا تقل عنه فساد وهي تهريب الآثار المصرية بالاشتراك مع أجانب خارج البلاد داخل حقائب دبلوماسية.

وضبطت الأجهزة المعنية 21660 قطعة أثرية تنتمي لعصور متعاقبة بداية من العصر الفرعوني إلى العصر الإسلامي هربها المتهم إلى إيطاليا.

وخلال التحقيقات اعترف بطرس غالى أن بعض المضبوطات التي عثرت عليها الأجهزة الأمنية داخل منزله وهي عبارة عن عدد من القطع الأثرية مملوكة للقنصل الفخرى الإيطالي السابق والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية.


فتاة العياط
استغل شاب صغر سن فتاة لم يتجاوز عمرها الـ16 عاما، حيث نجح في استدراجها باسم الحب وسلمها إلى صديقه لاغتصابها، إلا أن الفتاة أظهرت ثباتا كبيرا ونجحت في الدفاع عن شرفها وقتلته فيما عرف بقضية فتاة العياط، وعقب إحالة الفتاة إلى المحكمة قررت إخلاء سبيلها بدون أي ضمانات وتسليمها لولي الأمر.

واستندت المحكمة ما جاء بتقرير الطب الشرعي، الذي أكد أن الفتاة كانت بمفردها لحظة ارتكاب الواقعة، وأنها تخلصت من الشاب دفاعا عن نفسها وأنها عذراء، وكل التقارير كانت في صالحها مما جعل قاضي المحكمة يقرر إخلاء سبيلها وتسليمها لولى أمرها.


الطفلة جنة
جريمة بشعة لا يتصورها عقل، كان ضحيتها طفلة تدعي جنة عمرها 5 أعوام في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية بعد أن اقدمت جدتها على تعذيبها والتفنن فيه، فلم يتحمل جسد الصغيرة ولقيت ربها تشتكي ما فعلته بها جدتها.

وعقب انتهاء التحقيقات تبين إصابة الطفلة جنة بكدمات وحروق وآثار كى نارية بأماكن متفرقة بالجسم، وتورم بالأطراف وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولى وعدم تعرضها للاغتصاب، واحالة النيابة جدة الطفلة في سبتمبر إلى المحاكمة.

جريمة سبتمبر
وفي سبتمبر الماضي اشتعل الرأي العام ومنصات التواصل الاجتماعي بقضية قتل، ظهر فيها شابان حدث، يقوم فيه أحدهما بضرب الآخر بسلاح أبيض، ولم يرحمه إلا بعد أن قضى على حياته في محافظة المنوفية، والمعروفة بقضية شهيد الشهامة.

النائب العام عقب انتهاء التحقيقات أحال المتهم "محمد أشرف عبد الغني راجح" وثلاثة آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه "محمود محمد سعيد البنا"، حيث كشفت التحقيقات أنه عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبل إحدى الفتيات؛ فنشر كتاباتٍ على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" أثارت غضب المتهم ؛ فأرسل الأخير إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل التهديد والوعيد؛ ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوي وعبواتٍ تنفث مواد حارقة للعيون – مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس -، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر عام 2019 موعدًا لذلك.


ضابط ومحامي
وفي المحلة الكبري محافظة الغربية وتحديدا في أكتوبر الماضي، أقدم ضابط شرطة على التعدى بالضرب على محام، عندما كان المحامي أحمد علوان يقف بسيارته أمام نقطة تمركز النجدة بشارع الحنفي بمدينة المحلة الكبرى في انتظار قدوم أفراد أسرته، فحضر إليه الضابط المتهم يطلب منه الانصراف من مكانه، ولعدم انصياعه لأمر الضابط نشبت مشادة بينهما تطورت إلى اشتباكات بالأيدي انهال الضابط خلالها وعدد من مرافقيه من قوات الشرطة على المحامي بالضرب فأحدثوا به إصابات بالغة، ثم احتجزوه داخل سيارة الشرطة وضربوه فيها فامرت النيابة بحبسه.

تذكرة الموت
وداخل أحد القطارات، حادث يندي لها الجبين، عندما أقدم كمسري قطار في أكتوبر الماضي على إجبار شابين يعملان باعة على القفز من القطار لركوبهما القطار دون دفع ثمن التذكرة، مما أسفر عن مقتل احدهما وإصابة الاخر.

وعقب انتهاء التحقيقات أحال النائب العام المتهم مجدي محمد حمام محبوسا إلى محاكمة جنائية عاجلة، بعد أن تبين استقلال المجني عليهما القطار رقم 934 دون تذكرة أو تصريح وهو ما ولد لدى المتهم نية إيذائهما جزاء لتصرفهما خارج إطار القانون، وبدلا من أن يطبق القانون الذي يحمل أمانة تطبيقه، بضبطهما والحفاظ عليهما حتى تسليمهما إلى الشرطة، خالف القائم على تطبيق القانون نصوص القانون، ففتح المتهم باب القطار حال تهدئة سرعته، ثم قفز المجني عليهما منه امتثالا لأمر المتهم باختيار أمر من ثلاثة بينها النزول من القطار حال سيره فقفز المصاب، ثم انزلقت قدم المتوفي أثناء قفزه فوقع أسفل القطار.

وأكد أطباء مصلحة الطب الشرعي أن وفاة المجني عليه سببها الإصابات التهتكية الهرسية بالراس التي أدت إلى انفصاله وأنها جائزة الحدوث وفق الصورة التي كشفت عنها شهادات شهود الواقعة، وهي ذات الصورة التي أكدتها تحريات مباحث شرطة طنطا ومباحث الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.


الأميرية
وفي منطقة الأميرية استيقظ الأهالي على جريمة قتل بشعة، عندما أقدم رجل على التعدي بالضرب المبرح على حماته فأسقطها قتيله، معللا ذلك رفضها رؤيته لنجله.

وفي تحقيقات النيابة قالت زوجة المتهم ونجلة القتيلة إن زوجها رجل سيئ السمعة والطباع، لا يعرف غير طريق العنف، فقد تركت له المنزل من فرط تعديه عليها وعلي نجلها بالضرب، وذهبت للعيش مع والدتها، وفي يوم الواقعة طرق المتهم باب البيت وطلب أن ياخذ نجله يعيش معه بالقوة، فنشبت مشادة كلامية بينهم وتعدي على والدتها بالضرب المبرح حتى أسقطها قتيلة.

أُضيفت في: 1 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 3 ربيع آخر 1441
منذ: 10 أيام, 13 ساعات, 13 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية أشهر جرائم 2019

التعليقات

116421
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟