”السياحة” تفتح باب التضامن بين الشركات العاملة بموسم العمرة

”السياحة” تفتح باب التضامن بين الشركات العاملة بموسم العمرة
2019-12-02 13:45:56

فتحت وزارة السياحة، اليوم الإثنين، عقود التضامن بالغرفة لتنظيم علاقة العمل بين الشركات المسجلة على بوابة العمرة المصرية داخل السوق بما يضمن الحفاظ على حقوق الطرفين، وذلك ضمن الخطوات التنظيمية لموسم العمرة.

وطالبت الغرفة كل من يرغب من الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة، لإجراء التضامن الحضور إلى الغرفة بدءا من اليوم الإثنين، للحصول عليها واستكمال الإجراءات واعتمادها من الغرفة.

وأكدت غرفة شركات السياحة، وضع عدة نماذج استرشادية للعقود بصيغ متعددة تناسب طبيعة عمل الشركات في السوق وتلبي حاجات العمل بالشكل الذي يكفل حل المشكلات ويحفظ حقوق جميع الأطراف، تزامنا مع تشغيل بوابة العمرة المصرية الإلكترونية.

وكانت وزارة السياحة، وافقت على ضم تأشيرات الفعالية والمهرجانات والسياحة وضيافة العمرة تسري عليها أحكام بوابة السياحة في الحصول على باركود من بوابة العمرة المصرية للعبور من المنافذ المختلفة "الجوية والبرية والبحرية" للسفر إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت مصادر بوزارة السياحة: إنه بالنسبة للمصريين الحاصلين على جنسيات مزدوجة، فيتم حصولهم على التأشيرات بجواز السفر غير المصري فلا يطبق عليهم منظومة وزارة السياحة بالحصول على باركود من وزارة السياحة، وأما في حال حصولهم على التأشيرة بالجواز المصري فيتم تطبيق الباركود الخاص ببوابة العمرة المصرية عليهم، بالنسبة للمسافرين الترانزيت الحاصلين على تأشيرات العمرة من دول أخرى، فهم خارج منظومة بوابة العمرة المصرية.

أُضيفت في: 2 ديسمبر (كانون الأول) 2019 الموافق 4 ربيع آخر 1441
منذ: 8 شهور, 4 أيام, 21 ساعات, 9 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

116434
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟