”زراعة الفيوم” تكافح سوسة النخيل بقرية بني صالح

”زراعة الفيوم” تكافح سوسة النخيل بقرية بني صالح
2020-01-16 14:55:26

شنت إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالفيوم بقيادة المهندس فؤاد محمود اليوم الخميس، لمكافحة سوسة النخيل بقرية بني صالح التابعه لمركز الفيوم بحضور المهندس عادل حنا مسئول قسم النخيل بالمديرية والمهندس جمال حمدى مسئول المكافحة البستانية.

قال الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يتم الاستعانة حاليا بتقنيات حديثة لمواجهة سوسة النخيل الحمراء، وذلك من خلال استخدام جهاز حديث لحقن المبيد داخل النخيل للقضاء على الآفة لأول مرة، بالإضافة إلى توعية مزارعي النخيل بدفن النخيل المصاب خاصة للحفاظ على الثروة القومية للنخيل في الفيوم وزيادة إنتاج التمور.

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية تقوم حاليا بتكثيف لجانها المرورية اليومية على جميع المراكز لمتابعة تنفيذ أعمال المكافحة على الطبيعة ورصد مستوى الاصابة بسوسة النخيل الحمراء وتذليل كافة العقبات التى تواجه أعمال مكافحة سوسة النخيل للحد منها والنهوض بإنتاجية التمور تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وأضاف عن استمرار المرور على مزارع النخيل بمختلف المراكز التى تكثر بها زراعة النخيل للحد من افة السوسة الحمراء، ومتابعة التخلص من بقايا النخيل المصاب بالطرق الفنية من حيث الدفن والغمر بمحلول الرش والسولار، وكذا تدريب المزارعين على كيفية تكريم النخيل والاستفادة من مخلفاته، موضحا سيتم تنظيم أيام حقل للتدريب العملى على أعمال المكافحة وإجراء التجارب العملية لعلاج المصاب أمام المزارعين.

أُضيفت في: 16 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 20 جمادى أول 1441
منذ: 13 أيام, 7 ساعات, 41 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118087
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر الانقطاع هو الحل
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟